اعلان

أبومازن: نرجو ثبات موقف الاتحاد الإفريقي ودعمه لمطالب فلسطين والتصدي للانتهاكات عليها

محمود عباس الرئيس الفلسطيني

قال محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، إن فلسطين تنشر ثقافة السلام والأمن، بجانب مكافحتها الفقر وتطوير منظومة التعليم وأزمة اللاجئين التي يجب أن يعطيها الجيمع أولوية، مطالبًا بثبات موقف الاتحاد الإفريقي ودعمه لمطالب دولة فلسطين وحماية شعبها والتصدي للانتهاكات.

وتابع عباس ، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، أن الدولة الفلسطينية تؤمن بالسلام وفق التشريعات والقوانين الدولية، رغم أن أمريكا تشجع دولة الاحتلال على نهج الانتهاكات، مشيرًا إلى رفضهم لأي تدخل أمريكي في شئون أي دولة كما يحدث الآن في فنزويلا، كما حذر من محاولات إسرائيل تغيير طابع وهوية القدس ودعوة بعض الدول للاعتراف بسفارتها.

وانطلقت، قبل قليل، أعمال الدورة العادية الـ 32 لمؤتمر الاتحاد الإفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسرى فى إفريقيا" بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أشاد بدوره رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فكى خلال القمة، ويتسلم السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقي، ويلقى كلمة يستعرض فيها خطة مصر خلال عام 2019 للنهوض بالقارة الإفريقية، ويلتقى الرئيس السيسى عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والوفود على هامش فعاليات قمة أديس أبابا.

كما يلتقى السيسى عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والوفود على هامش فعاليات قمة أديس أبابا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية