اعلان

خبير اتصالات: 3 محاور أساسية لزيادة أعداد مستخدمي الهاتف الأرضي

صورة أرشيفية

قال المهندس هشام العلايلي خبير الاتصالات والرئيس السابق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن زيادة أعداد مستخدمي الهاتف الأرضي، والاقبال الشديد على خدماته خلال الفترة الماضية، ترجع لثلاثة محاور أساسية، يأتي في مقدمتها اعتماد المستخدمين على الهاتف الأرضي في تشغيل خدمات الإنترنت الأرضي المنزلي "ADSL"، وهو يمكن ملاحظته من خلال نمو عدد مستخدمي الإنترنت المنزلي خلال الفترة الماضية.

وأشار "العلايلي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المحور الثاني يأتي بسبب اتجاه المستخدمين للتمتع بمزايا العروض الجديدة التي تطلقها الشركات، خاصة بعد دخول منافس جديد للمشغل الوطني في مصر.

وأوضح الرئيس السابق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن المحور الثالث يكمن في مواجهة قوائم الانتظار، وانجاز طلبات الإشتراك في خدمات الهاتف الأرضي، وتسهيل حصول المتقدمين على الخدمة، والتي ستساهم بدورها في نمو أعداد المشتركين.

وكشف تقرير وزارة الاتصالات، الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجى لشهر نوفمبر الماضى، عن ارتفاع عدد المشتركين بخدمات الهاتف الأرضي، لنحو 8.11 مليون مشترك بنهاية نوفمبر الماضى، بزيادة شهرية تقدر بنحو 210 ألف مشترك.

كما أشار التقرير، إلى أن هناك قرابة 200 ألف طلب فى قائمة انتظار الحصول على خدمات الهاتف الثابت، بعد أن تقدموا بطلبات التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً