اعلان

بسبب انتشار العدوى .. هذه طرق علاج التهاب الحلق ونصائح تجنب الإصابة به

بسبب تقلبات الجو خلال فصل الشتاء، تنتشر البكتيريا حيث تنشط فى المناخ البارد وهذا يؤدى إلى قلة تناول الطعام وبحة الصوت وألم الحلق عند البلع. والشعور بالإرهاق وتعب الجهاز التنفسي، والسعال الجاف.

ويعتبر التهاب الحلق من الأمراض التي تُزعج المُصاب بها، حيث يصبح غير قادر على التكلم بوضوح، أو تناول الطعام والشراب بأريحية، وهو من الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي العلوي، أو التهاب المريء، وقد تنتج هذه الالتهابات عن فيروسات أو جراثيم أو فطريات، ربما تكون الاصابة به أيضا بسبب ملوثات تنتقل عبر الهواء ويستنشقها الشخص المُصاب.

علاج التهاب الحلق

علاقة التهاب الحلق بالتوتر والانفعال 

لم تكن عوامل الإصابة بالتهاب الحلق فيروسية فقط، فبالإضافة إلى نزلات البرد والإنفلونزا، يعتبر التوتر العصبي والتعب سبب مباشر في ألم الحلق، في هذه الحالة عليكِ أخذ قسط من الراحة. 

وهناك بعض النصائح التي تحفز المناعة لديك، منها، اتباع العادات الصحية اليومية مثل ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي، والنوم بشكل كافٍ واتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن، واستخدم الثوم في الطهو، وكذلك الزنجبيل، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية المناعة. 

مشروبات طبيعية تقلل من التهاب الحلق 

من خلال التقرير نقدم بعض الوصفات والمشروبات الطبيعية التي تقلل حدة التهاب الحلق بسرعة.. 

العسل أو مشروب العسل بالشاي

يمكن تناول الشاي الدافئ المحلى بالعسل في تهدئة التهاب الحلق المتهيّج، إذ أن الشاي يحافظ على رطوبة حلقك لفترات ويساعد على تقليل واخفاء حدة الالتهاب. 

أيضًا الشاي الأخضر، يعمل كمضاد للبكتيريا، ومسكن للألم ، ومصدر غني لمضادات الأكسدة وكذلك يساعد على تقليل الالتهاب. 

شرب المياه طول الوقت حتى تحافظ على الحلق رطب، وغير جاف. 

عمل غرغرة الماء المالح، حيث تطرد البلغم والبكتيريا من الحلق. 

منتول النعناع الذي يُنعش الفم والحلق. 

علاج التهاب الحلق بشوربة مرق الدجاج

تناول شوربة مرق الدجاج مع الخضروات والدجاج والثوم والأعشاب، مهم جدا لتهدئة التهاب الحلق، فالثوم يحارب الالتهابات ويقوي نظام المناعة، والسوائل الساخنة تعالج الحلق، بينما تحتوي الخضروات على عناصر غذائية تعزز عملية الشفاء. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً