اعلان

خبراء: استمرار الأداء الإيجابي للبورصة المصرية غدًا

صورة أرشيفية
كتب : مي فتحي

اختتمت مؤشرات البورصة الرئيسية، اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على ارتفاعات متباينة، ليغلب الأداء العرضي عليها، وعلى معظم الأسهم، وخاصة القيادية التي تعرض معظمها لجني جزئي للأرباح، من قبل المؤسسات بكافة فئاتها.

وقال أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الأفريقي، ورئيس لجنة أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الأفريقية، اليوم، إنه "من المتوقع استمرار الأداء العرضي على المؤشرات، مع تباين أداء الأسهم خلال ثاني جلسات الأسبوع، لتبقى النقطة 14881 على الرئيسي نقطة مقاومة أولى على طريق الصعود".

وأضاف فودة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مؤشر "EGX70" سيعيد المحاولة لاختراق منطقة الـ695 ثم الـ700 نقطة على طريق صعوده.

وأوضح المنسق العام للمجلس الاقتصادي الأفريقي، أنه يتطلب المزيد من السيولة الداخلة للأسهم، وهو ما نتوقعه خلال باقي تداولات الأسبوع مع الأنباء الايجابية على صعيد الاقتصاد الكلي وإشادة رئيسة صندوق النقد الدولي بأداء مصر على خطى إتمام خطة الإصلاح الاقتصادي ترأس مصر للاتحاد الأفريقي.

وقال أحمد سعد، رئيس قسم التحليل الفني بالأوراق المالية، اليوم الأحد، إن "مؤشر "EGX30" مازال في اتجاهه الصاعد في الأجل القصير، والذي بدأه منذ اختراق منطقه المقاومة 14000 نقطة، والتي تحولت بالتبعية إلى أهم منطقه دعم في الوقت الحالي طبقا لمبدأ تبادل الأدوار".

وأضاف أن المؤشر في طريق صعوده للمنطقة 14800، ويليها مباشرة منطقة 15200 نقطة، متوقعا استمرار الصعود الحالي حتى وصول المؤشر إلى مستهدفاته المذكورة سابقا، خلال جلسة الغد، وحتى منتصف الأسبوع الحالي، مع قرب حركة تصحيحية على نهاية الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً