اعلان

نيابة الزقازيق تأمر بحسب الطلاب المتهمين بإزدراء الدين المسيحي 4 أيام

كتب : أهل مصر

قررت نيابة الزقازيق الكلية، حبس طلاب بالأزهر الشريف، مساء اليوم الأحد، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامم بإزدراء الدين المسيحي، وذلك من خلال تصوير فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن إسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنها فور رصدها للفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم تشكيل فريق بحث للتوصل إلى الشباب الذين ظهروا خلال الفيديو.

وحسب "بيان الداخلية" الصادر عن الوزراة، أنه جرى ضبط الطلاب، وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير المقطع المشار نهاية الشهر الماضي ، بمنزل "السيد.م.س- طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر"، وشارك في نشر الفيديو، "م.ح.ف- طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية" ببث الفيديو عبر قناته على "يوتيوب" بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية.

وأفاد البيان، أن الطلبة المتهمون، قاموا بنشر فيديو آخر، بعد أن لاحظوا رد فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الغاضب من نشر الفيديو، مبينين أن فكرة عمل مقطع الفيديو ولدت من خلال اعتياد الطالب "مصطفى.ح.ف" مطالعة صفحة إلكترونية بعنوان "primo" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تبث منشورات وتعليقات ساخرة فى جميع المجالات "السياسية والاقتصادية والدينية".

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة