اعلان

السكرتير العام ووكيل تعليم جنوب سيناء يسلمان 800 تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى (فيديو)

محافظة جنوب سيناء

قام اللواء عماد يوسف سكرتير عام جنوب سيناء، يرافقه محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، بتوزيع التابلت التعليمى على طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الزهور الثانوية بنات بإدارة الطور التعليمية، وذلك بحضور مصطفى الزغبى وكيل مديرية التعليم وفوزى همام رئيس مدينة الطور، وأحمد غيث وكيل إدارة الطور التعليمية .

وأكد السكرتير العام على الطلاب بضرورة الحفاظ على التابلت واستخدامه فى الأغراض التعليمية، موضحا أنه سيساعد بشكل كبير على القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيدا بمنظومة التعليم الجديدة التى تنتقل بالطلاب من الحفظ إلى الفهم والإبداع من خلال فاعلية المعلم والمتعلم داخل الصف الدراسى.

وأشاد السكرتير العام بانتظام العملية التعليمة بمدارس جنوب سيناء مع بداية الصف الدراسى الثانى، كما أثنى على استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب وحرص إدارات المدارس على تحصيل الطلاب للمواد العلمية من خلال الخدمات وتوفير كافة الوسائل والبيئة التى تساعد الطلاب على التحصيل العلمى.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تسليم الطلاب الذين أنهوا كافة الإجراءات الخاصة باستلام التابلت، وسيتم التسليم لكل من ينهى هذه الإجراءات تباعا، مشيرا إلى أن عدد أجهزة التابلت بالمحافظة يصل إلى 832 جهازا، منها 642 جهازا سيجرى توزيعها على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى بجميع الإدارات التعليمية و189 لمعلمي المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية.

وأضاف أنه تم تزويد المدارس بكافة الأدوات والوسائل المعينة لاستخدام التابلت والتعامل مع النظام التعليمى الجديد من السبورة التفاعلية وخدمات الإنترنت، موضحا أن التابلت التعليمى ليس هو كل النظام الجديد، ولكنه وسيلة تعليمية ضمن المنظومة التعليمية الجديدة، من خلاله يستطيع الطالب الوصول لبنك المعرفة والتفاعل المباشر بين الطلاب والمختصين بوزارة التعليم .

وأشار إلى أنه جرى مناقشة الطلاب حول طرق وكيفية التعامل مع التابلت التعليمى وتنمية وعيهم بكيفية استخدامه .

وقال أحمد غيث وكيل إدارة الطور التعليمية إن إجمالى عدد الأجهزة بالإدارة 296 جهازا، منها 135 سيجرى توزيعها على الطلاب و61 على المعلمين، موضحا أنه سيجرى توزيع 129 جهازا على الطلاب و23 للمعلمين بمدرسة الزهور، وعدد 81 جهازا لطلاب و20 للمعلمين بمدرسة الشهيد محمود ناجى، وفى مدرسة الأمل للغات 17 جهازا للطلاب و10 للمدرسين، وأخيرا 8 أجزة للطلاب و8 للمعلمين بمدرسة المجمع التعليمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً