وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس محطة القمامة الوسيطة بشبرا الخيمة

وضعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بحضور الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، حجر الأساس لإنشاء المحطة الوسيطة الخاصة بمنظومة النظافة بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب، واللواء مجدى الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة.

وقالت الوزيرة، إن المحطة الجديدة، تأتى فى إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة البيئة، ليس فقط بمحافظة القليوبية، ولكن بجميع المحافظات، مضيفة أن المحطة ستكون نقلة حضارية للتعامل مع مشكلة القمامة بمدينة شبرا الخيمة.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة تكاتف جميع منظمات المجتمع المدنى فى منظومة النظافة وطرق القائها، والمشاركة فى أعمال الجمع والنقل للمخلفات، بحيث يكون جزءً لا يتجزأ من المنظومة، مشيرة إلى دور الجمعيات الأهلية لتوعية المواطنين بالنظافة خاصة فى القرى.

من جانبه أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم، أن المحطة الجديدة ستحل أزمة القمامة بشبرا الخيمة، والتى تعانى من وجود تراكمات قمامة نتيجة الكثافة السكانية العالية، ويتجاوز تعداد سكانها المليون مواطن، ولذلك نسقت المحافظة مع وزارة البيئة، بالعمل إنشاء محطة وسيطة لخدمة المدينة، والتخلص من مشكلة القمامة.

وأضاف أن المحطة تقام على مساحة 8400 متر مربع، بطاقة 2000 طن قمامة يوميًا، مؤكدًا أن شراء المعدات تم بتمويل من منحة الاتحاد الاوروبى، ضمن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية من مجلس الأمن: إسرائيل أمعنت في الانتقام من أهل غزة