اعلان

نصائح هامة لعدم ظهور شعر أبيض.. تعرفي عليها

تحرص النساء على العناية بشعرهن، وذلك عن طريق شراء أفضل المنتجات وتطبيق مختلف حمامات الكريم من حين إلى آخر، من أجل الحصول على شعر صحي ولامع، غير أنهن من جهة أخرى يقعن في أخطاء كثيرة تضر بشعرهن وتكون سبب رئيسي في ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس لديهن، لذا نقدم لكي نصائح لعدم ظهور شعر أبيض.

النصائح التي تساعد في عدم ظهور الشعر الأبيض

نقص الفيتامينات: خاصة نقص فيتامين "ب"، فهو يعمل على حماية الشعر من التلون فقد قد يكون ظهور الشعر الأبيض دليلًا على نقص الفيتامينات.

اضطرابات الغدة الدرقية: في حال عجز الغدة الدرقية عن إفراز هرموناتها بقدر كافٍ، من الممكن أن يصيب ذلك بقصور في الغدة الدرقية، الذي يكون أحد أعراضه الجانبية ظهور الشعر الأبيض مبكرًا.

استخدام مجففات الشعر: تعد مجففات ومكواة الشعر من مسببات ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، ولذلك بسبب تعرض الشعر لدرجات حرارة مرتفعة بكثافة.

اقرأ أيضا: تعرفي على الأطعمة الصحية خلال فترة الرضاعة

تناول أطعمة غنية بفيتامين "ب12": فيعتبر فيتامين "ب12" من أفضل الوسائل التي تساعد على منع ظهور الشعر الأبيض، والمحافظة على صحة الشعر وحيويته، وفيتامين "ب12" موجود في الخضروات والفاكهة.

منع التدخين: أوضحت الدراسات وجود علاقة بين تدخين المريض وظهور الشعر الأبيض أو فقدان الشعر، فالتدخين يزيد من نسبة ظهور الشعر الأبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة