"القومي للمرأة" يطلق فيلما توعويًا بعنوان "قوي قلبك"

أطلق المجلس القومى للمرأة فيلما توعويا بعنوان "قوى قلبك" بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة unodc، وذلك لتوعية السيدات بالخدمات التى يقدمها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، وأهمية تقديم شكوى فى حالة تعرضها لأى نوع من أنواع التمييز عن طريق التواصل على الخط المختصر 15115 أو التوجه إلى المقر الرئيسي لمكتب الشكاوى بمقر المجلس القومى للمرأة أو فروع مكتب الشكاوى بالمحافظات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة أن المجلس يسعى إلى مساندة المرأة وحل مشاكلها عن طريق تقديم الاستشارات القانونية المجانية للسيدات، بالإضافة إلى وجود شبكة من المحامين المتطوعين بجميع المحافظات فى حالة النزاعات القضائية، مؤكدة أن من حق كل امرأة مصرية التقدم بشكوى فى حالة التعرض لأى نوع من أنواع الظلم أو التمييز ضدها وأى مشكلة فى الحياة العامة أو الخاصة.

وناشدت جميع السيدات بالتوجه إلى مقر مكتب شكاوى المرأة أو الاتصال على الخط المختصر عند التعرض إلى أي تمييز ضدها، أو عند الاستفسار عن أي معلومة قانونية.

كما أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن الخط المختصر 15115 يتلقى جميع شكاوى السيدات على مدار 12 ساعة يوميًا من 9 صباحا إلى 9 مساء.

جدير بالذكر أن مكتب الشكاوى يتعاون بشكل مباشر مع وحدات مكافحة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعى بوزارة الداخلية والتى تضم ضابطات شرطة متميزات، ومن بينهن متخصصات فى مجال الطب النفسى للتعامل مع المجني عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً