6 دقائق من القفز أسبوعيا تحقق فائدة مذهلة للنساء

كتب :

أكدت نتائج دراسة جديدة أن القفز له فوائد صحية كبيرة للنساء المسنات خاصة إذا كان لمدة 6 ساعات أسبوعيا، حيث يمكنه تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة ديلي ميل البريطانية أن القفز لمدة 6 ساعات أسبوعيا يمنح السيدات ما يكفي من القوة والضغط على الساق وعضلات الفخذ للحد من ترقق العظام الذي يحدث مع تقدم العمر.

وأدى الدكتور جالين مونتجمري، من جامعة مانشستر متروبوليتان، اختباراته على 14 امرأة في الخمسينات من العمر، وتوصل إلى أن القفز مجرد حركات سهلة يمكن القيام بها في المنزل، حيث إنه في كثير من الأحيان لا يكفي المشي فقط للحفاظ على صحة العظام.

وأكدت الدراسة حصول النساء على أفضل النتائج من خلال عملية القفز من على الأرض إلى الأعلى، وكذلك القفز من فوق صندوق ارتفاعه 20 سنتيمترا، حيث قفزت السيدات المشاركات في الاختبار مرة واحدة كل 4 ثوان، ثم أخذن فترة راحة وبعدها قفزن كل 15 ثانية.

واقترح القائمون على الدراسة إجراء 30 قفزة 3 مرات أسبوعيا، حيث إن هذا العدد قادر على منع هشاشة العظام، ويصبح أكثر فائدة للنساء، وأكد الدكتور مونتجمري أن "هذه التمارين لن تستغرق في كل مرة سوى دقيقتين، ولكن من الأفضل تقليل فترة الراحة قدر الإمكان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً