اعلان

"الاتصالات": 95% من المؤسسات الحكومية متصلة بخدمات الإنترنت نهاية سبتمبر الماضي

أشار تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصادر عن دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية خلال الربع الثالث من 2018 أن نحو 99.9% من المؤسسات الحكومية تستخدم حاسب آلي بينما 99.8% من المؤسسات الحكومية تعتمد على خدمات الهاتف الثابت و95.3% من المؤسسات الحكومية تتصل بشبكات الإنترنت.

وأوضح التقرير أن حوالي 76.1% من المنشآت الحكومية تستخدم شبكة محلية (LAN ) فى حين بلغت نسبة المنشآت التي تستخدم شبكة (INTRANET ) نحو 71.5% بينما بلغت نسبة المؤسسات التي تستخدم شبكة EXTRANET )22.7%).

وذكر التقرير أن نسبة استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية من إجمالي منشآت القطاع الحكومي تصل لنحو٩٧% يليها ادارة الأعمال المالية والإدارية بنسبة 90.1% فى حين بلغت نسبة تطوير وميكنة المنشأة87.8% بينما جاءت متابعة تنفيذ الخطط والمشروعات وإدارة الأعمال في المرتبة الأخيرة بنسبة 77.8%.

وعن مجالات استخدام الإنترنت في القطاع الحكومي لفت التقرير إلى أن نسبة مجالات استخدام الإنترنت في ارسال واستقبال بريد الكتروني من إجمالي منشآت القطاع الحكومي نحو 87.8% وبلغت نسبة استخدام الإنترنت في عملية تبادل البيانات والملفات71.9% ووصلت نسبة نشر بيانات إعلامية عن الجهة 67.1% وبلغت نسبة شراء السلع والخدمات 8.1 %.

وأضاف التقرير أن نسبة المنشآت الحكومية التي لديها نفاذ الى الإنترنت عريض فائق السرعة حوالي94.6% وبلغت نسبة المنشآت التى تعتمد على خدمات الإنترنت عريض السلكي 16.5% مشيراً أن استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمت فى زيادة مستويات كفاءة خدمات منشآت القطاع الحكومي بشكل أفضل للجمهور بنسبة 92%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة