اعلان
اعلان

شباب العرب يشاركون في مكافحة الأكياس البلاستيك بمحمية رأس محمد

مكافحة الأكياس البلاستيك بمحمية رأس محمد

استضاف قطاع المحميات بجنوب سيناء، شباب الاتحاد العربي للشباب والبيئة المشاركين في معسكرات صديقة البيئة المشاركون في البرنامج التدريبى الموسع عن المعسكرات والمحميات بمدينة شرم الشيخ.

وقام الشباب خلال زيارتهم بمحمية رأس محمد بتجميع أكياس البلاستيك المتطايرة والمخلفات من داخل غابة المنجاروف خارج المحمية في إطار الحملة التي ترعاها وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، للتقليل من استخدام الأكياس البلاستيك داخل المحمية.

كما نظم قطاع محميات جنوب سيناء للشباب رحلة بحرية بالجلاس بوت للتعرف علي أنواع الشعب المرجانية الموجودة بخليج العقبة وتأتي هذه الزيارات لتعريف الشباب بالتنوع البيولجي الموجود بالسواحل.

يذكر أن محمية رأس محمد أول محمية طبيعيه بمصر وجرى ضمها للقائمة الخضراء من قبل الاتحاد العالمى لصون الطبيعة وذلك أثناء استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لاتفاقية التنوع البيولوجى بمدينة شرم الشيخ.

و تبلغ مساحة المحمية ٤٥٣ كم وتتميز محمية رأس محمد بالتنوع العالى لبيئة الشعاب المرجانية والأسماك كما تحتوى على بيئة أشجار المانجروف وتعرف هذه الأشجار بقدرتها على امتصاص المياه المالحة واستخراج الأملاح على أوراقها وهى تمثل مصدرا مهما لإنتاج غاز الأكسجين وكذلك تمتص كميات كبيره من غاز ثاني أكسيد الكربون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس