اعلان

20 جلسة وورشة عمل خلال الدورة التاسعة لمؤتمر جمعية "طب السمع والإتزان المصرية"

الدكتورة سها مكي
كتب : أهل مصر

ينطلق في الفترة من 27 فبراير – 2 مارس، فعاليات المؤتمر التاسع لجمعية طب السمع والإتزان المصرية والذي يقام هذا العام تحت شعار "الأذن والحياة" ويناقش المؤتمر أحدث وسائل تأهيل ضعف السمع وعدم الإتزان وحق الحياة بلا إعاقة لكل مريض.

يقام المؤتمر تحت رئاسة الدكتورة سها مكي ويطرح التحديات التي يواجهها تخصص طب السمع والاتزان في مصر، وأهمية التدخل المبكر لعلاجه، وأحدث وسائل إعادة التأهيل، بالإضافة إلى تقديم تقرير عن أحدث النتائج في الأبحاث الأساسية والسريرية التي تساعد هذا الهدف.

مؤتمر جمعية طب السمع والاتزان التاسع، يناقش تحسين إعادة التأهيل السمعي - الدهليزي، و تقديم اكتشافات متقدمة على المستوى السريري، وتعزيز التعاون العلمي الدولي، والنقاش وتبادل الخبرات بهدف التغلب على الإعاقات والحفاظ على حياة طبيعية من خلال سلسلة من الجلسات العامة وورش العمل.

يحاضر بالمؤتمر، أكثر من ٥٠ متحدث مصري وأجنبي على مدار 4 أيام، وأكثر من 30 جلسة وورشة عمل، لمتخصصين في إعادة التأهيل، ملتزمون بتقديم مساعدة طبية مهنية وشخصية للمساعدة في بناء الأحلام وتحسين نوعية الحياة.

يأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع الثالث من مارس حيث يحتفل العالم بيوم السمع والعناية بالأذن في نفس اليوم من كل عام، وذلك للتشجيع عن الكشف المبكر والتدخل، لمنع فقدان السمع، وتتضامن الحكومة المصرية مع هذا اليوم بإضاءة الأهرامات كنوع من إيمانها بأهداف هذه اليوم والعناية بالصحة العامة.

من جانبها، قالت الدكتورة سها مكي، رئيس المؤتمر في أعقاب النجاح المستمر لمؤتمرات جمعية طب السمع والإتزان المصرية منذ عام 2011 : "نحن فخورون جداً بالإعلان عن فعاليات المؤتمر EAVMA التاسع الأذن والحياة".

وأوضحت مكي، أن الهدف من الاحتفال بيوم السمع العالمي تكثيف الحملة التوعوية ورفع الوعي لدى المجتمع بمختلف فئاته بأهمية حاسة السمع، كما يهدف إلى تأكيد أهمية الكشف المبكر والتدخل التأهيلي المناسب لضعف السمع لدى الأطفال لما له من أثر بالغ في اكتساب اللغة والتعليم الجيد وكذلك عائد اقتصادي ومردود اجتماعي متميز على جميع الأصعدة في مصر".

وتابعت أن المؤتمر هو بمثابة جرس إنذار ونداء توعية بضرورة مواكبة كل ما هو جديد بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة المستخدمة عالمياً في وسائل تشخيص وعلاج أمراض السمع.

وستقام الاحتفالية تحت رعاية مؤسسة مصر الخير، وبحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، والمجلس القومى للمرأة لجنة الإعاقة ولفيف من كبار الشخصيات العامة والفنانين كما ستشهد أعمال المؤتمر إطلاق مبادرات طبية والإستشهاد بتجارب ناجحة في مجال الأذن والسمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا