اعلان

وزير الإعلام اليمني يدعو الحكومة اللبنانية لوقف دعم حزب الله اللبناني للحوثيين

قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني ان التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي تقدمة حزب الله اللبناني للحوثين واضح وجلي وليس في مثل هذة التصريحات فقط بل من خلال تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الاغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية لاعلام الحوثيين من قناة المسيرة والساحات.

من جهة حذر الأمين العام للأمم المتحدةأنطونتو غوتيريسمن مساعدة حزب الله اللبناني للحوثيين في اليمن معتبراً أن ذالك يشكل تهديداً اقليمياً وعالمياً خطيراً ،مشيراً الى أن حزب الله اللبناني قادر على جر بلادة الى حرب ، داعياً الى نزع السلاح ، وجاء ذلك في تقريره ، مشيرا إلى أن حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب، داعياً إلى نزع سلاحه.

ومن جهة أخرى أحتجت الحكومة اليمنية ممثلة بوزير الخارجية خالد اليماني حكومة لبنان بسبب دعم حزب الله للانقلابيين الحوثيين وشدّد اليماني على حقّ اليمن في طرح هذه المسألة في المحافل العربية والدولية، قائلاً: “إننا في الجمهورية اليمنية نحتفظ بحقّنا في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية، ومنظّمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن الدولي.

دعى الارياني الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب مقاتليها من اليمن ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمة للحوتيين بما فيها ايقاف قنوات التحريض والفتنة باعتبارها أنشطة عدائية ضد اليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً