اعلان

تقرير: 40% نسبة التهديدات الأمنية التي تواجه التحول الرقمي

على الرغم من أن غير المتخصصين يرى أن مجال الاستفادة من التطبيقات الذكية لا يتعدى حدود الترفيه والتواصل والشبكات الاجتماعية، إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماما، حيث إن التطبيقات الذكية تمثل أحد أبرز الخطوات التي تخطوها الشركات في مسيرة التحول الرقمي.

وبحسب استطلاع أجرته شركة "إف 5 نتوركس" حول دور التطبيقات الذكية ومستوى التحول الرقمي وأهدافه في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فقد عبرت 75 % من الشركات المستطلعة التي شملتها الدراسة عن تبنيها للتحول الرقمي، وأكدت 72% من هذه الشركات، أنها تهدف من خلال هذا التحول إلى تحسين تقنية المعلومات، في حين أن 58% منها تهدف من خلال التحول إلى الارتقاء بإجراءات العمل، و53% منها إلى رفع إنتاجية الموظفين.

كما سلط الاستطلاع الضوء أيضا على أبرز التوجهات التقنية التي ستحدث تأثيرات استراتيجية على مستوى عال في الشركات في المنطقة بين السنتين والخمس سنوات المقبلة، حيث قال 48% من المستطلعة آرائهم أنها تتركز في نشر السحابة العامة، بينما ركز 47% على الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، فيما كان رأي 47% منهم أنها تحليل التهديدات في الزمن الحقيقي وبصورة فورية.

وأشار الاستطلاع أيضا إلى أن 63% من الشركات في المنطقة تعمل اليوم على نشر تطبيقات الأتمتة والتنسيق، أما أكثر أدوات الأتمتة رواجا في المنطقة فتأتي من شركة "في إم وير" بنسبة 53% تليها شركة "سيسكو" بنسبة 52 %، ثم "أوبن ستاك" بنسبة 33%.

وفي الوقت ذاته برزت المخاوف الأمنية كعقبة رئيسية لدى الشركات التي لا تخطط لاستخدام التطبيقات عن طريق بيئة السحابة العامة، وكان أكبر التحديات التي جرى تحديدها في المنطقة هو التعامل مع التهديدات الأمنية القائمة والناشئة بنسبة 40% ، والتقيد بالتشريعات بنسبة 31% وتطبيق سياسات أمنية متماسكة عبر جميع تطبيقات الشركة بنسبة 30%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا