اعلان

رئيس الأركان العراقي: اتفاق بين واشنطن وبغداد على سحب القوات الأمريكية من سوريا عبر العراق

قال رئيس أركان ومستشار رئيس الوزراء العراقي عبد الكريم هاشم مصطفى لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء إن بغداد وواشنطن توصلتا لاتفاق يسمح بسحب القوات الأمريكية من سوريا عبر الأراضي العراقية.

وأضاف أنهم (الجنود) سيمرون عبر الأراضي العراقية، وبالطبع هناك اتفاق بين العراق والولايات المتحدة، صديقتنا وحليفتنا، بأنهم سيغادرون سوريا قريباً وسوف يمرون عبر الأراضي العراقية بإذن من السلطات العراقية".

وأكد عبد الكريم هاشم مصطفى أن واشنطن أكدت لبغداد أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيكتمل بمجرد انتهائها من عمليتها العسكرية شرق نهر الفرات، ولن يتم ذلك إلا في الأول من إبريل.

وقال مصطفى على هامش مؤتمر الشرق الأوسط الذي ينظمه نادي "فالدي" للمناقشات الدولية: "في موعد لا يتجاوز الاول من ابريل يجب أن يتم كل شيء قبل هذا الوقت، وهذا ما أخبرتنا به الولايات المتحدة، وبمجرد اكتمال عملياتهم في شرق الفرات وبانجوز سيبدأون في الانسحاب".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن عزمه على سحب القوات الأمريكية من سوريا في منتصف ديسمبر، موضحًا هذه الخطوة بالإشارة إلى الهزيمة الظاهرة لجماعة داعش الإرهابية، ومع ذلك، لم يتم تحديد إطار زمني محدد للانسحاب.

وفي ديسمبر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النصر على جماعة داعش الإرهابية وقال إنه سيسحب حوالي 2000 جندي أمريكي منتشرون حالياً في البلد الشرق أوسطي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً