اعلان

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لحادث الدرب الأحمر الإرهابي (فيديو وصور)

نشرت وزارة الداخلية، التفاصيل الكاملة للحادث الإرهابي، الذي وقع أمس الاثنين، بمنطقة الدرب الأحمر، والذي أسفر عن استشهاد 3 من أبطال رجال الشرطة.

- حادث الدرب الأحمر الإرهابي 

وجاء في التقرير، الذي أعدته وزارة الداخلية، اليوم، إنه "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكانه بحارة الدرديري في الدرب الأحمر".

اقرأ أيضا.. الصورة الأولى للشهيد الثالث في تفجير الدرب الأحمر

وأضافت" حاصرت قوات الأمن الإرهابي وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام".

وعثر خبراء المفرقعات على مخزن متفجرات بالشقة، التي كان يقيم بها إرهابي الدرب الأحمر، والذي فجر قنبلة أثناء مطاردة قوات الأمن له.

- ضبط كمية كبيرة من المتفجرات في منزل الإرهابي 

وبينّ فحص خبراء المفرقعات، وقوات الأمن أن الشقة تحوي كمية كبيرة من المتفجرات، وفوارغ قنابل ومادة tnt شديدة الانفجار.

وقام خبراء المفرقعات بعمل بطولي في إنقاذ حارة الدرديري، بالكحكيين بمنطقة الدرب الأحمر وتعاملوا حتى صباح اليوم، مع المواد التي تم العثور عليها باستخدام أحدث الأجهزة لإبطال المواد القابلة للانفجار، كما قامت القوات بإخلاء المنطقة من السكان وفرض كردون أمني حول الواقعة.

اقرأ أيضا.. وزير الداخلية يتقدم جنازة المقدم رامى أحمد هلال شهيد الواجب الوطني

- مقتل 16 إرهابيا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالعريش

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرتين إرهابيتين خططا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

وبمداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحى العبيدات "دائرة قسم شرطة ثالث العريش"، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، مما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين..وبمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة "دائرة قسم شرطة ثالث العريش"، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات مما أسفر عن مقتل 6 إرهابيين، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة.

اقرأ أيضا.. مصادر تكشف معلومات جديدة عن انتحاري الدرب الأحمر: "كان زي الأخرس"

-تشييع الجنازات أبطال الشرطة وفي جنازة عسكرية مهيبة .. تقدّم السيد محمود توفيق وزير الداخلية والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة مشيعي الجنازة لشهيد الواجب المقدم رامي أحمد هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد أمس الاثنين 18 الجاري، حال مشاركته بمأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة .. وقد تم أداء صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.اقرأ أيضا.. ضابط الأمن الوطنى في اقتحام الحدود: والد زوجة بديع متورط في محاولة اغتيال عبدالناصر

كما شُيعت اليوم الجنازة العسكرية لشهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد ، من قوة " قطاع الأمن الوطني"- أمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد، من قوة "مديرية أمن القاهرة " بمحل إقامتهما بمحافظتي " الجيزة والشرقية " واللذان استشهدا في ذات المأمورية.. وذلك بحضور السادة محافظي الجيزة والشرقية ومديري الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون