إسرائيل تمنع محافظ الخليل من دخول الأراضي المحتلة

كتب :

منعت إسرائيل الأحد، محافظ مدينة الخليل من دخول الأراضي المحتلة، بعدما قدم تعازيه لعائلة فلسطيني قتل فتاة إسرائيلية، حسبما أفاد مسؤولون.

وأعلن مكتب تنسيق أنشطة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "إلغاء امتيازات محافظ الخليل كامل حميد ومنعه من دخول إسرائيل لأنه قدم تعازيه لعائلة إرهابي".

من جهته، كتب محافظ الخليل عبر صفحته على فيس بوك "لا يوجد لدي أية امتيازات من قبل الجانب الإسرائيلي"، وأضاف: "إن كان يقصد بعدم دخولي إلى إسرائيل، فأنا لا توجد لدي أية أعمال في إسرائيل".

وقتل محمد طرايرة (19 عامًا) من قرية بني نعيم قرب الخليل، بعدما أقدم الخميس على طعن فتاة إسرائيلية أمريكية تدعى إليل يافا أرييل (13 عامًا) في منزلها في مستوطنة كريات أربع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمام مجلس الوزراء، إنه سيتم اتخاذ سلسلة تدابير "تشمل أساليب عدوانية لم تستخدم من قبل"، للرد على الهجمات الأخيرة التي تركزت في منطقة الخليل.

ويعيش قرابة 190 ألف فلسطيني في الخليل، وهي أكبر مدينة في الضفة الغربية المحتلة، في أجواء توتر دائم مع نحو 700 مستوطن يهودي يقيمون في جيب في قلب المدينة بحماية من الجيش الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً