بعد دراما رمضان.. سيطرة نسائية على أفلام العيد

تشهد افلام عيد الفطر وربما للمرة الأولى منذ سنوات تواجد عدد كبير من نجمات الصف الأول فى موسم عيد الفطر، فضلا عن نجمات لفتن الأنظار.

وبعدما هيمنت النجمات على موسم دراما رمضان الحالى، سيزاحمن ايضا نجوم الشباك الرجال على ايرادات الموسم.

«أهل مصر» تستعرض أبرز النجمات اللاتى سيشعلن موسم أفلام عيد الفطر المبارك:

منى زكي

بعد النجاح اللافت لها فى مسلسل «أفراح القبة» وبعد غياب عن الدراما لأكثر من 3 سنوات منذ آخر مسلسلاتها، نجحت منى زكى فى إثبات جدارتها كنجمة أولى فى «أفراح القبة».

نفس الحال ينطبق على السينما، حيث تعود بعد غياب منذ اخر فيلم لها «أسوار القمر» لتأكيد نجوميتها بفيلم من العيار الثقيل هو «من 30 سنة»، والذى يشهد عودة التعاون مجددا بينها وبين الفنان احمد السقا كثنائى ناجح.

ياسمين عبد العزيز

أصبحت نجمة الشباك بلا منازع منذ فترة ليست بالقصيرة، وتكاد تكون الوحيدة فى بنات جيلها التى يثق االمنتجين فى اسمها كنجمة شباك قادرة على مزاحمة ومنافسة النجوم الرجال، وحققت أفلامها الكوميدية السابقة إيرادات جعلتها قادرة على المنافسة.

وتخوض سباق العيد بفيلم «أبو شنب» ومعها النجم التونسي ظافر العابدين، مع قصة تضمّ كلّ العناصر التشويقية المميّزة لأفلامها السابقة، وهي مزيج من الإثارة والكوميديا وقصص الحبّ الرومانسية، والغناء الشعبي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصّة ضابط في الشرطة النسائية تتعرّض للتحرش الجنسي، وتأخذ على عاتقها محاربة هذه الظاهرة.

ويشارك في البطولة النجوم: لطفي لبيب، وبدرية طلبة، وبيومي فؤاد، ورجاء الجداوي، وحمادة بركات وليلى عز العرب.

نور

دشنت اسمها كواحدة من نجمات الصف الأول منذ فترة، وهى الفنانة اللبنانية الوحيدة التى نجحت فى تصدر المشهد ضمن نجمات الصفوف الأولى فى السينما المصرية.

غابت عن الساحة السينمائية والدرامية المصرية لأكثر من عامين، بعد الزواج، وتعود للسينما مجددا بفيلم «من 30 سنه» وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

درة

لا يثق المنتجون سواء فى الدراما او السينما فى اسمها لوحده لكى يسندوا إليها بطولات أعمال، رغم موهبتها الشديدة، ودائما ما تحتاج عناصر مساعدة لذلك أغلب أعمالها تدور فى فلك البطولات الجماعية.

فى هذا الموسم تمني نفسها بأن تصعد لنجمات الصف الأول مثل «بلدياتها» هند صبرى، من خلال فيلم «الباب يفوت أمل» فى ثنائية تتكرر للمرة الثانية هذا العام مع الفنان شريف سلامه بعد أن ظهرا سويا فى مسلسل «الخروج» فى موسم رمضان

ميريهان حسين

أثبتت موهبتها الفنية كفنانة مبشرة، ويرشحها الكثير من النقاد إلى اعتلاء سلم النجومية سريعا، وتكون أحد أهم نجمات السينما المصرية فى الفترة الأخيرة، ولفتت الأنظار بقوة من خلال مشاركاتها فى مسلسلات «المغنى والكيف والخانكة» وتبحث عن تأكيدموهبتها ونجوميتها من خلال فيلم «عسل أبيض» مع النجم الكوميدي سامح حسين.

ياسمين صبرى

إحدى النجمات اللاتى تبحث عن الانتقال من صفوف نجمات الأدوار الثانوية إلى قائمة نجمات الصف الأول، ولفتت الأنظار إليها من خلال مسلسل «الأسطورة».

وتخوض سباق العيد بفيلم «جحيم في الهند»، وهو أول بطولة لها أمام النجم الشاب محمد عادل أمام، ونجوم الكوميديا بيومي فؤاد وأحمد فتحي وحمدي الميرغني ومحمد سلام وطاهر ابو ليلة، وهو أول فيلم مصري يتمّ تصويره بالكامل في الهند، بمشاركة ممثلين من بوليوود.

ريهام حجاج

لفتت الأنظار إليها بشدة ضمن النجمات الشابات فى دراما رمضان فى أكثر من مسلسل، وتبحث عن إثبات النجوميه التى حققتها

من خلال فيلمهما الجديد «سطو مثلث» مع بيومي فؤاد، كلوديا، أوس أوس، مصطفى أبو سريع، ليلى عز العرب، عبد الله مشرف. والفيلم عن قصة وسيناريو وحوار أمين جمال، ومن إخراج يونس.

صافيناز

أصبحت ظاهرة أفلام العيد في كل الموسم، وأثبتت انها كابوس وخطر على كل راقصات مصر، ونجحت فى لفت أنظار الجمهور إليها من خلال مسلسل «أبو البنات».

وتخوض سباق موسم عيد الفطر من خلال فيلم «30 يوم في العز».

والفيلم من تأليف سيد السبكي، ومن إخراج هاني حمدي. ويشارك في بطولته كلّ من الفنان أحمد فلوكس، وسعد الصغير، وصوفينار، ونرمين ماهر وممدوح الليثي، ومحسن منصور ونهى صالح وهشام إسماعيل وغيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً