اعلان

مسلسلات رمضان 2019 .. القنوات الخليجية ترفع القائمة لـ23 مسلسل والزعيم يشارك في الوقت الضائع

بدأت الدراما الرمضانية المقبلة، تأخذ المنعطف شبه النهائى لقائمة المسلسلات التي تعرض بشكل رسمي على الشاشة في شهر رمضان الكريم، بعد فترة طويلة شهدت عدم الاستقرار، ما بين اعتذار بطل المسلسل لعدم حصوله على المبلغ المطلوب، والذي كان يتقاضاه في المواسم السابقة، وذلك نابع من دخول بعض المنتجين في مشاكل تسويقية وفنية، لانخفاض القيمة الشرائية للمسلسلات الرمضانية، بعد توقيع أصحاب القنوات الفضائية على بروتوكول ينظم العملية الشرائية كحد أدنى للمسلسل 70 مليون جنيه، ولعل أبرز النجوم الذين كان مقررا لهم المنافسة في شهر رمضان المقبل، بعمل درامي ثم تراجعوا بسبب المشاكل التسويقية هو النجم عادل إمام، ولكن انتهت المشكلة مؤخرًا، بعد تدخل رجل أعمال خليجي بالدعم المادي، وبدأ بالفعل تصوير مسلسل «الزعيم» الجديد، قبل ثلاثة أشهر فقط من بداية الشهر الكريم، وهو ما قد يؤثر بشكل سلبي على جودة العمل.

من هنا نستعرض لكم القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2019، والتى شهدت تقليصًا من حيث العدد، مقارنة بالمواسم الماضية، بجانب بداية التصوير المتأخر للبعض منها قبل رمضان 2019 بثلاثة أشهر فقط، وهي مدة قصيرة قد تجعل صناعها يستكملون التصوير خلال الشهر الكريم، المتبقي عليه شهرين تقريبًا.

في الوقت الضائع.. عادل إمام يدخل الموسم الرمضاني بـ«فالنتينو» 

يشارك الزعيم عادل إمام، في السباق الرمضاني القادم بمسلسل «فالنتينو»، بعد أن تعرض لعدد من المشاكل التسويقية خلال الفترة الماضية مما جعله يبدأ التصوير في بداية الشهر الجاري أي قبل رمضان بثلاثة أشهر فقط، وهي مده زمنية قليلة جدًا لخروج مسلسل 30 حلقة إلى النور، ولكن تصميم رجل أعمال خليجي على التصوير مع توفير جميع الإمكانيات لخروج مسلسل الزعيم إلى النور هو ما شجع فريق العمل إعلان مشاركة مسلسل «فالنتينو» في رمضان 2019.

«كلبش 3».. أمير كرارة يبحث عن استكمال النجاح 

يواصل الفنان أمير كرارة تصوير مشاهده في الجزء الثالث من مسلسلة الجديد «كلبش 3»، والمقرر أن يخوض به السباق الرمضان القادم بعد سلسلة من النجاحات التي حققها خلال الموسمين الماضيين بمسلسل «كلبش»، وكان قد بدأ مخرج العمل بيتر ميمي من تصوير الجزء الثالث من المسلسل في أواخر العام الماضي 2018.

بـ«زلزال».. محمد رمضان يدخل السباق الرمضانى

يعكف الفنان محمد رمضان حاليا بعيدا عن الإعلام من أجل الانتهاء من تصوير مسلسلة الجديد «زلزال»، المقرر عرضه فى رمضان القادم، العمل يشهد الظهور الأول للفنانة حلا شيحة بعد قرار التراجع عن اعتزال الفن، فيما تجسد «حلا» دور فتاة شعبية تعيش بحارة مصرية.

«ولد الغلابة».. عودة أحمد السقا بعد غياب العام الماضي

يعود الفنان أحمد السقا إلى المشاركة في السباق الرمضاني عن طريق مسلسل «ولد الغلابة»، وذلك بعد عدم مشاركته فى الموسم الماضي، ويجسد «السقا» خلال المسلسل شخصية رجل صعيدى يعمل مدرس بإحدى المدارس الحكومية، وبسبب الظروف المادية يضطر للعمل سائق تاكسي كوظيفة أخرى مسائية.

«حكايتي».. ياسمين صبري تخوض أولى بطولاتها المطلقة 

تخوض الفنانة ياسمين صبري أولى بطولاتها المطلقة عن طريق مسلسل «حكايتي» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، كما أن هذ العمل من الأعمال القليلة التي أوشك مؤلفوها على الانتهاء من كتابة جميع حلقاتها، خاصة بعد أن كتب الكاتب محمد أبو المعاطي أكثر من 21 حلقة.

«لمس أكتاف».. ياسر جلال «ملاكم» في رمضان

يواصل الفنان ياسر جلال تصوير مشاهده في مسلسلة الجديد «لمس أكتاف»، والمقرر أن يشهد تجسيده لدور ملاكم يقع في عدد من الأعمال الإجرامية إلى أن يقرر التوبة، ومن هنا تبدأ مشاهد الأكشن مع العصابات التي عمل معها، المسلسل يعرض في رمضان 2019.

«البرنسيسة بيسة».. مي عزالدين تنافس فى الدراما الرمضانية

تدخل الفنانة مي عز الدين السباق الرمضاني القادم بمسلسلها الجديد «البرنسيسة بيسة»، والذي تشاركها فيه الفنانة بوسي، بعد أربع سنوات من الغياب، فيما يحاول مخرج العمل أكرم فريد من تكثيف التصوير من أجل الانتهاء من الحلقات الأولى للحاق بالسباق الرمضاني.

ينافس بـ«فكرة بمليون جنيه»

ينافس الفنان علي ربيع خلال السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «فكرة بمليون جنيه»، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث انتهى من تصوير عدد من المشاهد في نزلة السمان والتي جمعته مع الفنان وليد فواز وندى عادل، المسلسل هو البطولة الثانية على التوالى لربيع في الدراما الرمضانية.

هاني سلامة في «قمر هادي» رمضان المقبل

يواصل الفنان هاني سلامة تصوير مشاهدة في مسلسلة الجديد «قمر هادي»، والمقرر أن ينافس به خلال الموسم الرمضاني القادم، وكان قد انتهى من تصوير مشهد الزفاف على الفنانة داليا مصطفى والتي يقع فى حبها ضمن أحداث المسلسل.

أحمد فهمي وهنا الزاهد فى «الواد سيد الشحات»

يشارك الفنان أحمد فهمي وخطيبته الفنانة هنا الزاهد في بطولة مسلسل «الواد سيد الشغال»، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم، والذي لجأ مخرجه أحمد الجندي 20 ساعة بشكل يومي للانتهاء من الحلقات الأولى من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني القادم.

«علامة استفهام».. محمد رجب يعود بعد 4 سنوات غياب

يعود الفنان محمد رجب إلى التنافس في السباق الرمضانى مرة أخرى بعد أربع سنوات من الغياب عبر مشاركته في بطولة مسلسل «علامة استفهام»، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويكثف مخرج العمل سميح النقاش ساعات التصوير من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني.

«وبينا معاد».. رانيا يوسف وغادة عادل يجتمعان في رمضان المقبل

تشارك الفنانتان رانيا يوسف وغادة عادل في بطولة مسلسل «وبينا معاد»، الذي كان يحمل عنوان «ملايكة إبليس»، قبل أن يعترض عليه الأزهر ويضطر صناع العمل إلى تغيير اسمه، المسلسل يعرض خلال شهر رمضان المقبل، على إحدى منصات الديجتال ليكون العمل الأول الذى تكلف تصويرة ميزانية ضخمة من أجل عرضة على منصات الديجتال.

شيكو وهشام ماجد في «اللعبة» رمضان المقبل

يخوض الفنانان شيكو وهشام ماجد السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «اللعبة»، بمشاركة الفنان أحمد فتحي ومى كساب، حيث بدأ المخرج معتز التوني من تصوير أولى مشاهد المسلسل الشهر الماضي، وقد تم الانتهاء من كتابة 17 حلقة، ويعكف مؤلف العمل أحمد سعد وإلى على الكتابة حاليًا لتسليم باقي الحلقات.

حمادة هلال «ابن أصول» في رمضان القادم 

يشارك الفنان حمادة هلال في مسلسل «ابن أصول»، خلال الموسم الرمضاني المقبل، والذي تدور أحداثه فى إطار اجتماعى بميول كوميدية، حيث يجسد «حمادة» شخصية رجل يمتلك شركة «ألماس» ومحلات ذهب وهو شخص مقتدر ومحترم ويتمتع بخفة الظل ومع تطور الأحداث يدخل حياته أشياء كثيرة تعكر صفوها.

إيمى سمير غانم دون زوجها حسن الرداد في «سوبر ميرو»

تدخل الفنانة إيمي سمير غانم السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «سوبر ميرو»، دون زوجها الفنان حسن الرداد، والذي شاركها فى الموسم الرمضاني السابق في مسلسل «عزمي وأشجان»، والذي لم يحقق النجاح المطلوب، وتظهر «إيمي» خلال المسلسل بشخصية صحفية تعمل لصالح إحدى المجلات ولكنها تمتلك قدرة خارقة.

«طلقة حظ» تصيب مصطفى خاطر في رمضان المقبل

ينافس الفنان مصطفى خاطر بمسلسل «طلقة حظ»، والذى يعتبر أولى بطولاته المطلقة، في السباق الرمضاني المقبل، ويشاركه فيه الفنانة أيتن عامر وهبة مجدي ومحمد جمعة ومحمد أنور ومن إخراج أحمد أمين، ويواصل فريق عمل المسلسل من تصوير مشاهده في عدد من الأماكن الخارجية والداخلية منها مدينة الإنتاج الإعلامي.

«نظرة عين».. أول بطولة منفردة لدنيا سمير غانم في رمضان

تدخل الفنان دنيا سمير غانم السباق الرمضانى القادم بـ«نظرة عين»، والذي يعتبر أولى بطولتها المنفردة في الدراما الرمضانية، اسم المسلسل هو مبدئي إلى أن يستقر فريق العمل على الاسم النهائى، وعلى الرغم من تصوير مخرج العمل عدد من المشاهد الخارجية إلا أنه لم ينته من تصوير الحلقات الأولى من المسلسل.

دينا الشربيني «زي الشمس» في رمضان المقبل

تخوض الفنان دينا الشربينى ثاني بطولاتها المطلقة الثانية عن طريق مسلسل «زي الشمس»، والمقرر أن تخوض به السباق الرمضاني القادم، وتجسد «الشربيني» دور محامية يتم قتل شقيقتها، وتبدأ في رحلة البحث عن القاتل على الرغم من تورط الكثير من الأشخاص في الجريمة وتشير جميع التحقيقات إلى القاتل الحقيقي ولكن إثبات الأدلة غير مكتمل.

ياسمين عبد العزيز تدخل بـ«ملكة» في رمضان المقبل

تدخل الفنانة ياسمين عبد العزيز السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «ملكة»، وذلك بعد فترة من الغياب عن الدراما، وتجسد خلال المسلسل دور شخصية مهندسة تقع في الكثير من المواقف الشخصية مع زوجها الذي يعمل ضابط شرطة، وتبتعد «عبد العزيز» خلال المسلسل عن الكوميديا.

«هوجان» يضع محمد عادل إمام على الخريطة الدرامية

يخوض الفنان محمد عادل إمام السباق الرمضاني المقبل عن طريق مسلسله الجديد «هوجان»، بمشاركة الفنان صلاح عبدالله، ويصور مخرج المسلسل شيرين عادل حاليًا في الديكور الرئيسى بمدينة الإنتاج الإعلامي، شخصية «هوجان» التي يجسدها محمد إمام تعتمد على التحدث باللهجة الفلاحي.

حسن الرداد يشارك بـ«الزوجة 18» بعيدًا عن زوجته

حرص الفنان حسن الرداد على خوض البطولة المطلقة منفردًا عن طريق مسلسل «الزوجة 18»، المقرر أن يخوض خلالة الدراما الرمضانية المقبلة، المسلسل كان يحمل اسم «الابن الـ13»، قبل أن يتم تغيره بشكل نهائي إلى «الزوجة الـ18»، وتم الإعلان عن دخول المسلسل السباق الرمضانى القادم في وقت متأخر، وهو ما يجعل المخرج مصطفى فكري يكثف ساعات التصوير للحاق بالموسم.

عمرو يوسف في «القائمة الـ36» برمضان المقبل

يشارك الفنان عمرو يوسف في السباق الرمضاني القادم ببطولة مسلسل «القائمة الـ36»، وذلك بعد نجاح مسلسله الموسم الماضي «طايع»، المسلسل الجديد يضم عددًا من نجوم الصف الأول بجانب عمرو يوسف منهم محمود عبد المغني وعبير صبري، العمل تدور أحداثه فى إطار الإثارة والتشويق والأكشن.

مصطفى شعبان يغير جلده في «ابن جبل»

يشارك الفنان مصطفى شعبان دور جديد خلال مسلسه «ابن جبل»، والمقرر أن يشارك به في السباق الرمضاني القادم، المسلسل يشارك فيه يشارك في بطولته نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، مريم حسن، محمود البزاوي، محمد على رزق، دياب.

عمرو سعد يعود لدراما رمضان بـ«بركة»

يعود الفنان عمرو سعد، إلى السباق الرمضاني بمسلسله الجديد «بركة»، وذلك بعد فترة من التوقف، بسبب بعض المشاكل الإنتاجية، حيث أعلنت شركة «سنرجي»، عرض المسلسل في رمضان المقبل، ويتبقى لفريق العمل أسبوع فقط وينتهي من تصوير العمل نهائيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً