المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مئوية ثورة 19 ونتائج 52 وإنجازات 25 يناير في ثقافة الأقصر.. صور

أهل مصر

نظم فرع ثقافة الأقصر التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث أقامت مكتبة ثقافة الضبعية محاضرة عن "مرور ١٠٠عام على ثورة١٩١٩ مقدمات ونتائج لثورة ١٩٥٢" تحدث فيها سيد صدقى وعبد المنعم الرشيدي عن أسباب ثورة ١٩١٩، مشيرا للالتحام والمشاركة الشعبية للثورة، ونتائج ثورة ١٩١٩، والأسباب التى أدت إلى ثورة ١٩٥٢، ومشاركة الشعب مع الجيش فى الثورة، والنتائج المترتبة على ثورة ١٩٥٢.

وفى نهاية المحاضرة، شارك بعض الحضور بالأغاني الوطنية وإلقاء بعض الأسئلة على الحضور.

كما نفذت المكتبة ندوة عن "فوائد القراءة" بمدرسة السلام الابتدائية المشتركة تناول خلالها سيد صدقى أهمية القراءة في حياتنا وآثارها على الفرد والمجتمع، مشيرا لأهمية القراءة في الحصول على المعرفة.

وعقد قصر الثقافة في الطارف ندوة بعنوان "مخاطر الإنترنت" بمعهد فتيات البعيرات، أكد خلالها حمدي طايع أن استخدام الإنترنت في العصر الحديث أمر مهم، واشترط الابتعاد عن سوء استخدامه بمعنى أنه يمكن الاستفادة منه بعيدا عن المحرمات والمخاطر التي تؤدي إلى عواقب وخيمة، تلتها فقرة لدوري ثقافي بين الطالبات وتوزيع جوائز، بجانب ورشة رسم للفنون التشكيلية.

وفي الأقصر أعد قصر الثقافة الاجتماع الأسبوعي لنادي أدب الأقصر بحضور الشاعر يحيى سمير رئيس النادي السابق، وبدأ الاجتماع بالاستماع إلى يحيى بحر وقصيدة متى لكن خبري وقصيدة قلبي يميل ثم قصة قصيرة من أحمد شحات ثم قصيدة ولسه باحلم من يحي سمير. 

كما استمر القصر في تقديم عروض نادي السينما في جمعية دار الكتاب المقدس بعرض فيلم "سكر وبنجر"، ونفذ نادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة "مكونات الحاسب الآلي" ألقاها المدرب حسن محمود، بجانب ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، وورشة حكي لقصة "الغزالة البيضاء" بمكتبة الطفل.

وعقد القصر ندوة عن" إنجازات 25 يناير"، حاضر فيها عبد العاطي علي أحمد، وذلك في مدرسة الإعدادية الرياضية، بالإضافة إلى محاضرة "كيف تكتشف موهبتك"، ألقتها شيماء شوقي فى مدرسه الأقصر الإعدادية.

عاجل
عاجل
التعليم: تعديل مناهج المرحلة الإعدادية ليس له علاقة بإضافة مسيرة محمد صلاح (خاص)