مهم لست البيت .. إزاي تتخلصي من رائحة الأكل في مطبخك

إزاي تتخلصي من رائحة الأكل في مطبخك

كثيرًا ما تُزعج رائحة الأكل العديد من النساء اللاتي يحرصن على نظافة مطبخهن، ورغم وجود شافط الهواء إلا أن أثناء القلي وعمل الطبخات، لا يزال هناك روائح تسبب إزعاج لهن أثناء التواجد في المطبخ وإعداد الأكلات.

من خلال التقرير نعرض بعض النصائح والحلول والتي تُساعدك في التخلُّص من رائحة القلي المزعجة الناتجة عن إعداد الأكلات.

أولاً: شافط الهواء

قبل البدء في قلي أي طعام داخل مطبخك، قومي بتشغيل شافط الهواء، فهو يُساعد في إخراج الهواء المشبع برائحة الدهون من المطبخ في الحال، لذا يجب عدم التكاسل في تشغيله قبل البدء بمراحل القلي وامتلاء الجو برائحة الطعام خاصةً المشويات والمقليات. 

قشر البرتقال والليمون

يعد الليمون من أقوى العناصر الطبيعية فاعلية في إزالة الروائح والتنظيف، لذا يُنصح بغلي قشر الليمون مع البرتقال معًا وتركه على نار هادئة بعد الغليان ليعمل بخار ماء قشر الليمون والبرتقال على امتصاص الروائح. 

يمكنكِ استخدامه أيضًا في إزالة رواسب الطعام التي تتناثر على الفرن والبوتاجاز، لأنها تراكمها يسبب رائحة كريهة بالمطبخ، لذا قومي بهذه الخطوة بعد إعداد الطعام مباشرةً.

"بيكينج صودا" وأعواد القرفة

يمكن غلي الـ "بيكينج صودا" أو أعواد القرفة في الماء معا وتركه على نار هادئة، وهو ما يُخلِّص من روائح القلي المزعجة، فضلاً عن رائحة القرفة المميزة والقوية التي تعمل على التخلص من هذه الروائح الكريهة. 

الشمع المُعطر

في حالة إشعال بعض الشمع المعطّر أو البخور في المطبخ يمتص الروائح المزعجة، وفي الوقت نفسه ينشر رائحة طيبة في أنحاء المنزل. 

تنظيف الثلَّاجة باستمرار

في حالة فتح باب الثلاجة وملاحظة انبعاث رائحة غريبة منها، قومي بتنظيفها فوراً، قومي بهذه الخطوة اسبوعيا حتى تضمني عدم تكون بكتيريا أو روائح في ثلاجتك ومنها إلى المطبخ. 

الفانيليا

الفانيليا عنصر مُعطر قوي وتستخدم في صُنع العطور، يمكنكِ استغلالها لتعطير المنزل برائحته الفعالة، ويمكنك استخدامها من خلال توزيع قطع أو قماش طرية من القطن على الفانيليا، ودهن المنطقة مكان الطهي ما يكفل القضاء على الروائح الكريهة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً