اعلان

تعرفي على فوائد الجلسرين لنضارة بشرتك أثناء تغير درجات الحرارة

يعتبر الجلسرين عنصر ترطيبي فعال للبشرة مهما اختلفت طبيعتها ونوعها، وهو أهم المكونات العضوية المصنوعة من الزيوت النباتية، لذا فهو مطلوب بشكل كبير في مجالات التجميل، والوصفات الجمالية للبشرة، إذ أنه يعمل على نُضج خلية البشرة ونضارتها.. وللجلسرين فوائد متعددة ليس فقط كعلاج مُرطب للبشرة، وواقي من الجفاف والخشونة والتقشر، لكنه يُستخدم أيضًا لعلاج الحكة، وتهيجات الجلد الطفيفة.

وعند تطبيق الجلسرين على البشرة، فإنه يعمل على تشكيل طبقة زيتية على سطح الجلد، هذا الأمر يؤدي إلى حبس الماء الموجود داخل الجلد وبالتالي تظل رطبة.

فوائد الجلسرين لنضارة البشرة 

تواجه أغلب السيدات مشكلة تعرض بشرتهن لجفاف وتقشر نتيجة تغير الجو الذي تشهده هذه الأيام، وبالتالي تفقد بشرتهن كميات كبيرة من الماء الذي يحافظ على نضارتها، وبالتالي ننصحك بإستخدام الجلسرين لعمل الطبقة التي تحفظ المياه داخل الجلد. 

ومن خلال التقرير نذكر بعض فوائد واستخدامات الجلسرين المتعلقة بالبشرة. 

مكافحة الشيخوخة

يعمل الجليسيرين على مكافحة الشيخوخة من خلال ترطيب البشرة وملء الشقوق الصغيرة الموجودة على سطح الجلد، الأمر الذي يعمل بدوره على منع ظهور التجاعيد

ترطيب البشرة

للجليسيرين قدرة فائقة في تنظيف البشرة وترطيبها فهوَ يمنحُ اللمعان والنعومة والترطيب للبشرة لفترةٍ طويلة مع الاستخدام المُنتظم

علاج حب الشباب

ضعي كمية من الجليسيرين على بشرتك الدهنية فهو يخلصك من كافة المشكلات التي تعاني منها كما يعالج مشكلة الزيوت الزائدة والبثور وحبوب الشباب والرؤوس السوداء. 

الحفاظ على شفاه رطبة

يعمل الجليسيرين على ترطيب الشفاه ومنحها اللمعان، وذلك بدهنه على الشفتين في الليل. 

علاج البثور والرؤوس السوداء

يعمل بشكل جيد كعلاج للرؤس السوداء وهو من المكونات الودية للبشرة، لأنه يحتوي على مركب السكر. 

كيف تفرقين بين الجلسرين الخام والطبيعي؟ 

الجلسرين الخام والطبيعى، من أفضل المواد الطبيعية التى يمكن أن تفيد كل جزء فى جسم الإنسان، والكثيرون لا يدركون أهمية الجلسرين الخام، ولا يستخدمون سوى بعض الكريمات الكيميائية المصنعة التى تحتوى على بعض الجلسرين. 

والجلسرين الخام قوامه شديد اللزوجة، فتحسبه كالعسل لأنه يعطى نفس الشعور بالمادة اللاصقة فيه، كما أن قوامه يشبه بعض الشىء قوام العسل، ولونه أبيض أو شفاف. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً