اعلان

حصاد الحوادث فى أسبوع: استشهاد ضابط وأمينى شرطة فى تفجير الدرب الأحمر.. وتصفية قاتل المصلين أمام مسجد القوصية بأسيوط.. وانتشال 3 جثث لأم وابنيها من أسفل العقار المنهار بكرموز

تفجير الدرب الأحمر

شهد الشارع المصري، على مدار الأسبوع الحالى العديد من الأحداث والجرائم التى شغلت الراى العام المصرى حيث شهدت محافظتى القاهرة والجيزة عمليات ارهابية كما شهدت معظم محافظات الجمهورية جرائم قتل وانتحار ، والتي حازت على اهتمام قراء "أهل مصر"، ونرصدها في السطور التالية:

استشهاد ضابط وأمينى شرطة بعد تفجير إرهابى نفسه أثناء محاولة ضبطه بمنطقة الدرب الأحمر

جاء ذلك بعد جهود وزارة الداخلية، للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية، لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 من الشهر الجارى، حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر، وقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتل الإرهابى واستشهاد ضابط وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين.

وأنقذت يقظة الأجهزة الأمنية وحرفيتها فى تتبع الإرهابى، سكان المنطقة من كارثة حقيقية، كما أحبطت مخططاته الإرهابية، باستهداف المواطنين ورجال الشرطة والشخصيات الهامة.

تفكيك قنبلة بجوار مسجد الاستقامة بالجيزة

كان بلاغ ورد لغرفة الحماية المدنية من غرفة النجدة بالعثور على جسم غريب بمحيط مسجد الاستقامة، وعلى الفور انتقل رجال المفرقعات وتمكنوا من إبطال مفعولها، وتبين أنها بدائية الصنع.

وقام رجال المفرقعات بتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود أى أجسام غريبة أخرى

تصفية قاتل المصلين أمام مسجد القوصية بأسيوط

نجحت مديرية أمن أسيوط، في قتل المتهم الرئيسي في واقعة مقتل شخصين بسبب خصومة ثأرية داخل مسجد بمركز القوصية بأسيوط خلال صلاة الجمعة.

كانت معلومات قد وردت لمديرية الأمن، بمكان تواجد المتهم الرئيسي في واقعة مقتل شخصين بسبب خصومة ثأرية، في عزبة عبد الباقي بمركز ديروط، حيث قامت القوات تحت إشراف اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، وقيادة اللواء عادل الطحلاوي حكمدار المديرية، واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية والعميد حمدي هاشم، رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن، والعميد عصام غانم مفتش الأمن العام، وقيادات المديرية مدعومة بالأمن المركزي، بمحاصرة المتهم داخل أحد المنازل، وعندما تم تضييق الخناق عليه أطلق النار على قوات الشرطة، التي بادلته إطلاق النار فأردته قتيلا، تم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

عاطل ينتحر شنقا بعد فشله فى توفير نفقات أسرته بميت غمر

انتحر عاطل شنقا داخل شقته بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لمروره بأزمة نفسية نتيجة مروره بضائقة مالية، أدت إلى عدم استطاعته الصرف على أسرته وقيامه بطرد زوجته وأبناءه من المنزل.

تلقى مأمور قسم شرطة ميت غمر بلاغا بانبعاث رائحة كريهة من داخل أحد الشقق السكنية خلف مستشفى الكلى.

وانتقل مأمور القسم ورئيس المباحث إلى مكان البلاغ، و الدلوف إلى الشقة عثر على جثة شخص مشنوقًا ومعلق فى سقف الحجرة وبالفحص تبين أن الجثة إبراهيم.م.إ 40 سنة وتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقله إلى مشرحة المستشفى.

فيما كشفت التحريات الأولية أن المنتحر عاطل ومتزوج وحدث فى الفترة الأخيرة خلافات مع زوجته بسبب عدم استطاعته توفير المال اللازم للصرف عليهم مما أدى إلى مروره بأزمة نفسية قام على إثرها بطرد زوجته وأبناءه من الشقة ثم تخلص من حياته بالانتحار شنقا.

العثور على جثتي رجل وزوجته داخل حمام شقتهما بالهرم

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على جثتين لرجل وزوجته داخل حمام شقتهما بمنطقة التعاون بمنطقة الهرم محافظة الجيزة.

كان المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بالعثور على جثتين داخل شقة سكنية بنطاق القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وتبين أن الجثث لرجل وزوجته وعثر عليهما داخل حمام الشقة

القبض على صيدلى بتهمة الدعوة للرذيلة وتبادل الزوجات

وتمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات برئاسة اللواء مدحت حسين مدير الادارة وبالتنسيق مع مباحث قسم شرطة ثان الزقازيق برئاسة الرائد عصام عتيق رئيس المباحث من ضبط صيدلي 32 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بتهمة إنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والدعوة من خلاله لممارسة الرذيلة من خلال مشاركة منشورات تتضمن عبارات غير أخلاقية وتتنافى مع قيم المجتمع وعاداته والآداب العامة، كما ثبت تواصله مع إحدى السيدات عبر حسابها على الفيسبوك وحاول استدراجها لإقامة علاقة غير شرعية وتزيين لها الممارسات غير الأخلاقية مثل الرذيلة وتبادل الزوجات

سائق يقتل حماته بأكتوبر

ورد بلاغ إلى قسم شرطة ثالث أكتوبر، يفيد بالعثور على جثة لسيدة بها سحجات أسفل (الشفة، الذقن، العين، الأذنين) وعقب الانتقال والفحص تم التقابل مع المدعو "إسلام.ع.ع" سائق توك توك، 18 سنة، ومقيم بذات العقار محل البلاغ.

وقرر أنه حال عودته لمسكنه شاهد جدته للأم "تحية.ن.أ.ع" ربة منزل، 78 سنة، ومقيمة بذات العقار ملقاة على وجهها أمام العقار، وقام بنقلها بمساعدة الأهالي للشقة سكنها ظنًا منه أنها مغشي عليها، إلا أنه فوجئ بوفاتها، كما أضاف باكتشافه سرقة (قرط ذهبي كانت تتحلى به- وحافظة نقود حريمي).

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات، وبمناقشة المقيمين بالشقة صحبة المجني عليها، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج ابنة المجني عليها "أحمد.ع.ا" 30 سنة -سائق- ومقيم بذات الشقة سكن المجني عليها وأصل إقامته المنوفية، السابق اتهامه في قضيتين (مخدرات- سلاح ناري) آخرهما (سلاح ناري).

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، مروره بضائقة مالية ولكونه على علم بأن المجني عليها تحتفظ بمبالغ مالية، فاختمر في ذهنه قتلها وفي سبيل تنفيذ ذلك استغل تواجده صحبتها بالشقة بمفردها وقام بدفعها أرضًا وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة واستولى على المسروقات، وعقب ذلك قام بنقلها لمكان اعتيادها الجلوس أمام العقار لإبعاد الشبهات عنه.

انتشال 3 جثث لأم وابنيها من أسفل العقار المنهار بكرموز

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، في استخراج ثلاث جثث من أسفل أنقاض عقار بحارة ابن مسعود متفرع من شارع يوسف بدائرة كرموز غرب الإسكندرية.

وأوضح مصدر بمديرية صحة الإسكندرية، أنه تم استخراج 3 جثث لسيدة ونجليها شاب يبلغ من العمر حوالي 17 سنة وفتاة تبلغ من العمر حوالي 15 سنة، وتم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة.

متهم هارب يصيب ضابطا وخفيرا في دمياط

تعرض ظابط شرطة وخفير، لإصابات بمحافظة دمياط، أثناء مطاردة هارب من حملة أمنية في فارسكور بدمياط.

كانت مستشفى طوارئ كفر سعد في محافظة دمياط، قد استقبلت ضابط شرطة يدعى يحيي. م. ا، بقسم شرطة فارسكور وخفير يدعى عبده. ع. ا وهارب يدعى أحمد. ع. ا، وكلهم مصابون جراء محاولة المتهم الهروب من حملة أمنية بمدينة فارسكور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً