اعلان

4 أسباب دفعت تركي آل الشيخ للرحيل عن الرياضة المصرية

قرر صباح اليوم الجمعة، تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، نقل ملكية نادي بيراميدز إلى المستشار الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

ووجه تركي آل الشيخ، الشكر لجميع من تعامل معهم في الرياضة المصرية، وشهدت الفترة الماضية العديد من الأزمات بين تركي آل الشيخ والنادي الأهلي واتحاد الكرة وأخيرة مع الإعلام وتحديدا مع الإعلامي أسامة كمال.

ويستعرض "أهل مصر" الأسباب التي جعلت تركي آل الشيخ يرحل عن الاستثمار الرياضي في مصر.

- جماهير الأهلي

لم يستطع المستشار السعودي الصمود أمام جمهور المارد الأحمر، الذي وقف مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمد الخطيب، رغم اهتزاز النتائج والمستوى، والهتاف ضده في مباراة الفريق الإفريقية الموسم الماضي في لقاء حوريا الغيني، مما جعل تركي آل الشيخ يرفض السباب الذي توجه له خلال هذه المباراة.

ورغم الخروج الإفريقي والعربي لكن ظل جماهير الأهلي تدعم المجلس حتي تعاقد مع العديد من الصفقات ومؤازرة المجلس في الدفاع عن النادي خلال البيانات التي خرج بها مجلس محمود الخطيب في الفترة الماضية.

- بيانات مجلس الخطيب

خرج مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بالعديد من البيانات، للدفاع عن حقوق النادي ضد اتحاد الكرة وتركي آل الشيخ، ورئيس نادي الزمالك، وكان أبرزها تقديم شكوى ضد رئيس الزمالك إلى جميع الجهات الرياضية والانسحاب من البطولة العربية التي يترأسها تركي آل الشيخ.

وكان يخرج تركي آل شيخ، بالرد على تهديدات الأهلي أو جماهيره، عن طريق التدوينات التي ينشرها عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أثارت الغضب في جماهير الشياطين الحمر.

وضعت بيانات مجلس الأهلي " تركي أل شيخ" في موقف محرج، ليخرج ويهدد بالرحيل في العديد من المناسبات ويتراجع، حتي قرر الرحيل ونقل ملكية النادي إلي المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

- أزمة اتحاد الكرة

دخل تركي آل الشيخ، في أزمة مع اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، بعد تأجيل العديد من المباريات في الدوري والكأس للنادي الأهلي بسبب انشغال الشياطين الحمر في المشاركة بالبطولة الإفريقية والدوري المصري.

وقال تركي آل الشيخ، في العديد من التصريحات، إن لجنة المسابقات في اتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، تُجامل الأهلي في تأجيل المباريات، أو تقديم مباريات سهله على حد قوله للنادي الأهلي.

- المشاحنات الجماهيرية

شهدت الفترة الماضية منذ ظهور تركي آل الشيخ، على الساحة الرياضة وجود مشاحنات بين الجماهير المصرية، وتحديدًا الأهلي والزمالك بسبب دعم آل الشيخ إلى أحد الأندية ضد النادي الآخر.

وتعمل الأجهزة الرياضة والأمنية علي توحيد صفوف الجماهير للخروج بشكل جيد في بطولة الأمم الإفريقية 2019 التي تنظمها مصر في يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال