اعلان

البيئة تشارك في تدشين مبادرة هنحافظ على المية وهصلح الحنفية لتمكين المرأة بيئيا

كتب :

تحت شعار هنحافظ على المية وهصلح الحنفية دشنت جمعية تنمية المجتمع المحلي بحدائق القبة، تحت رعاية وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مبادرة تمكين المرأة بيئيا. وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار جهود الوزارة لتشجيع منظمات العمل المدني على المساهمة بإيجابية في تمكين المرأة بيئيا ودمجها في المجتمع.

تدريب 400 سيدة

تهدف مبادرة هنحافظ على المية وهصلح الحنفية إلى تدريب 400 سيدة من العشوائيات بعزبة أبو حشيش، وعزبة مكاوي، وعزبة المليحة، وعزبة منصور بمنطقة حدائق القبة. وحضر حفل التدشين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وممثلون لوحدة المرأة وإدارة الجمعيات بوزارة البيئة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، ووزارة الأوقاف، والقس رفائيل رمزي نيابة عن أسقف عام حدائق القبة.

وتم في مبادرة هنحافظ على المية وهصلح الحنفية تدريب 400 سيدة على أعمال الصيانة البسيطة؛ لتتعلم كيف تقوم بإصلاح الحنفية، والكومبنيشن، وكيف تقوم بأعمال السباكة في بيتها، والمحافظة على المياه، والمنع من تسريبها.

حقيبة أدوات وكتيب توعية

كما تم في مبادرة هنحافظ على المية وهصلح الحنفية، بعد تدريب 400 سيدة، تسليم كل الحاضرات للمبادرة حقيبة أدوات صغيرة تحمل اسم المشروع، وبها مفتاح فرنساوي، وعدد 2 مفك؛ لمساعدة كل سيدة على القيام بالإصلاح بنفسها، وكتيب توعية بأهمية المياه وطريقة المحافظة عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن