اعلان

محافظ الجيزة: إنشاء محطة مناولة جديدة بـ"أوسيم"

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المجلس التنفيذى للمحافظة وافق على تخصيص مساحة 3000 م2 من أرض مشتل البراجيل التابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، لإنشاء محطة مناولة بقرية البراجيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم للعمل على حل مشكلة النظافة بأوسيم والقرى التابعة لها للنهوض بمستوى النظافة.

وأضاف محافظ الجيزة أنه فى إطار التعاون مع وزارة البيئة سيتم إنشاء محطة مناولة جديدة ستساهم فى أحداث طفرة كبيرة فى رفع كفاءة مستوى النظافة بالمركز والقرى التابعة له وخاصة قرية البراجيل وستشهد الفترة المقبلة تحسن مملوس يشعر به المواطنون.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تمت معاينة قطعة الأرض المخصصة من خلال لجنة مشتركة من ممثلين عن المحافظة ووزارة البيئة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، كما سيتم التنفيذ طبقاً للمعايير والاشتراطات البيئية والصحية السليمة مما لا يضر بصحة المواطنين كما ستنفذ بشكل حضارى وآمن.

وأوضح محافظ الجيزة فى تصريحات أن المحافظة تعتمد على مقلب شبرامنت العمومى فى تجميع المخلفات من الأحياء والمراكز والمدن والذى يبعد عن مركز ومدينة أوسيم بمسافة تقدر بحوالى 40 كم مما يجعل الوقت غير كاف للانتهاء من رفع مخلفات القمامة بالكامل على مدار اليوم فضلاً عن الجهد المبذول وتهالك المعدات والتى تحتاج إلى صيانة دورية بصفة مستمرة.

يذكر أن محافظة الجيزة تمكنت من رفع 85 ألف طن مخلفات قمامة متراكمة على مدار سنوات من حوالى 65 مقلبا بأنحاء المحافظة، بالإضافة إلى 8 مقالب بأوسيم ومن ضمنهم مقالب الصفيرة والقنطرة البيضاء والكحكة والنمر والجد وسمير جوهر ومصطفى ركاب والسيد صالح بأوسيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل