اعلان

"تعليم أسيوط" تحصد المركز الثاني في مسابقتي "التصميم الفني" و"آدم حنين"

فازت مدرسة جمال فرغلى سلطان الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط، بالمركز الثانى فى مسابقة التعبير والتصميم الفنى بالمراكز الصيفية لعام 2018، كما حصدت الطالبة ريهام عبد الرحيم شحاته بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقة "آدم حنين 2019" في أعمال الرسم والنحت.

وهنأ صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط توجيه التربية الفنية يهذا الفوز مشيدا بجهودهم وجهود معلمى التربية الفنية بالمدرستين، والتي أسهمت بشكل واضح في تحقيق هذا المستوى مشيرا إلى أن الطلاب فى هذه المسابقات يقومون بقضاء بعض الوقت فى التعبير عن أنفسهم ومواهبهم بالرسم والتعبير الفنى.

وأكد وكيل الوزارة على أن التربية الفنية تنمى الذوق العام لدى الطلاب، وتعمل على تدريبهم على اختيار الألوان، والتعبير عن أفكارهم وثقافاتهم بطريقة حرة، وتصويرها فى شكل لوحات فنية تظهر الإبداع والابتكار لديهم مشيرا إلى أنه سعيد بتفوق الطالبين وتحقيقهما مركز متقدما في المسابقتين، مشيرا إلى أهتمام اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالموهوبين فى مختلف المجالات ودعمه لهم لافتا إلى أن المديرية لا تألوا جهدًا فى تكريم الموهوبين من ابنائها والتواصل معهم ودعمهم باعتبارهم أمل مصر.

وأوضحت سوسن على كريم، موجه عام التربية الفنية بالمديرية أن مسابقة آدم حنين فمسابقة فنية لدعم الفن التشكيلي، مشيرة إلى أن الطالبة التى حصدت المركز الثانى عن تصميم لوحة فنية تعبر عن "اسم الفنان حنين" صاحب المسابقة.

وأشارت موجه عام التربية الفنية إلى فوز 4 طلاب آخرين بالمسابقة أحدهم بالمرحلة الابتدائية فى نفس المسابقة دون أن يحصدوا مراكز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)