اعلان

أضرار زيت الزيتون للمرضى.. يقلل مستوى السكر

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية المتواجدة في الأسواق، لذا يكثر الطلب على هذا الزيت، لما له من العديد من الفوائد، حيث يستخدمى العديد من المرضى في طعامهم وبشرتهم وغيرها من الاستخدامات التي يدخل فيها زيت الزيتون، لكن هناك أضرار على بعض المرضى من استخدمه، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء فيما يلي وعبر السطور القادمة أهم أضرار زيت الزيتون الصحية لبعض المرضى، لتفادي تجنبه خلال فترة المرض.

أضرار زيت الزيتون للمرضى

- الحمل: لم تتوصل أي من الدراسات الحديثة عن مدى خطورة زيت الزيتون من عدمه، للمرأة الحامل، لذا يجب استخدام زيت الزيتون بحرص خلال الحمل.

- الرضاعة: كما يفضل عمد الإكثار من استخدام زيت الزيتون فترة الرضاعة أيضًا، حيث أن الدراسات الحديثة توصي بذلك للمرأة المرضعة.

- مرض السكرى: يعمل زيت الزيتون بشكل كبير على تقليل مستوى السكر في جسم الإنسان، لذلك يفضل لمريض السكر عدم الإفراط في تناوله واستخدامه باعتدال.

اقرأ أيضًا: نصائح التخلص من رائحة الفم السيئة

- مريض الضغط: كما يساهم زيت الزيتون في خفض مستوى الضغط في الدم للإنسان، لذا ينصح لمريض الضغط أن يقلل من استخدم زيت الزيتون، لتجنب آثاره الجانبية خلال المرض.

- الجراحة: كما يفضل أيضًا لمن سيجري عمليات جراحية قريبًا، أو أجراها منذ فترة قصيرة، عدم الإفراط في تناول زيت الزيتون، لعدم الإصابة بأي مضاعفات خلال العملية أو بعدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً