اعلان

"جي جي ايه" الأمريكية تتوج المصرية أميرة الحوفي بلقب سفيرة للنوايا الحسنة

كتب : أهل مصر

توجت منظمة سفراء النوايا الحسنة العالمية الأمريكية "جى جى ايه"، الدكتوة أميرة عبدالله الحوفى، أستاذ تمريض صحة المجتمع بجامعة أسيوط والمعارة إلى المملكة العربية السعودية كسفيرة للنوايا الحسنة (للإنسانية).

جاء الاختيار بعد اجتياز الحوفى معايير قاسية جدا وقيامها بالعديد من الأعمال التطوعية التى هدفت إلى نشر الأمن والسلام والحب في كافة أنحاء العالم.

وتمنح المنظمة اللقب سعيّاً منها لحل أكبر عدد من المشاكل المتعلقة بالبشرية مثل مشكلة المرض والفقر والجوع والجهل والصراعات والحروب، ولا يعد المنصب رسميا بل هو عبارة عن عملية استقطاب للشخصيات المعطاءة والمؤثرة حول العالم لاستغلال قدراتهم فى التغيير الايجابى نحو عالم أفضل، والشيء الوحيد الذي ينظر إليه فى الاختيار كسفير للنوايا الحسنة هو كم الأعمال الخيرية أو الإنسانية المستمرة التى يقوم بها أى شخص حيث يتم الاختيار بدون تحيز وبمنتهى الشفافية.

حماية الطفل

وقد حرصت الدكتورة أميرة الحوفى، على التطوع لمنظمة اليونيسف لحماية الطفل من العنف والإيذاء والاستغلال والمرض والجهل، وحماية وتمكين المرأءة، وعملت كمتطوعة في هيئة الهلال الاحمر السعودى للعمل فى الفريق التمريضى أثناء مواسم العمرة بالمملكة العربية السعودية، وعملت كمتطوعة في هيئة الهلال الأحمر والمصرى الفريق الطبى.

إضافة إلى ذلك فقد تم اختيار الحوفي كأفضل شخصية مؤثرة لعام 2017 - 2018 في مصر، وذلك من قبل مؤسستي تحيا مصر وأكاديمة اكسوفورد، حيث إن لها العديد من الكتب المنشورة عالميا من قبل مؤسسة الأمازون ولاب لامبرت الألمانية، ولها العديد من المقالات غير الهادفة للربح والتي تهدف لنشر العلم ومحاربة الجهل، والارتقاء بالمجتمع والمساهمة فى حلول مشاكل المجتمع المحلى والدولى.

الفخر بأسيوط

وقدمت الحوفي العديد من الندوات وورش العمل بمراكز الإدمان والأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، والسيدات الحوامل والمرضعات بمراكز الرعاية الصحية، ومراكز رعاية المسنين، والعديد من البرامج الصحية التوعوية لأطفال المدارس في مرحلة الروضة والابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا الندوات التي كان لها دور هام وفعال في تطوير القدرات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة.

من جانبها، أهدت الدكتورة أميرة الحوفي التتويج إلى الرئيس السيسى، وإلى كل شعب مصر، كما أهدت النجاح إلى جامعة أسيوط وصرحت بأنها سعيدة وفخورة بأنها من أعضاء هيئة تدريس الجامعة، وأعربت عن تقديمها مزيدا من الأعمال الخيرية التى سوف تركز على الارتقاء بمجتمعها المحلى فى محافظة أسيوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً