اعلان

بعد حكم المؤبد عليه.. تعرف على أعمال طارق النهرى.. آخرها "ضابط شرطة"

طارق النهرى
كتب : دينا دهب

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار ناجي شحاتة على الفنان طارق نهرى بالسجن المؤبد في إعادة محاكمته بأحداث مجلس الوزراء والمجمع العلمي، وتعد محاكمة طارق النهرى و 32 متهمًا أخرين غيابيًا بالسجن المؤبد، وهذا في أحداث اشتعال النيران في المجمع العلمي في ديسمبر 2011 وتم إلقاء القبض عليه في شهر إبريل 2012، ثم أخلت النيابة سبيله بعدها بأيام وأصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد النهرى وآخرين، وترصد "أهل مصر" أعمال طارق النهرى.

طارق النهرى والتمثيل

شارك طارق النهرى بعدد من الأعمال الفنية كممثل، فجسد دور المعتقل في فيلم "الكرنك" والبلطجي في فيلم "موعد مع الرئيس" وضابط مصري في فيلم "حائط البطولات"، كما شارك في مسلسل "أوراق مصرية" و"العميل 1001"، "تحت الأرض"، "القيصر"، وكان أخر أعماله مسلسل "عفاريت عدلي علام".

أدوار الضابط في حياة طارق النهرى

ويبدو أن طارق النهرى قدم عدد كبير من أدواء الضابط المصري في أكثر من عمل وهم مسلسل اللواء شوقي في "عفاريت عدلي علام"، العميد رشاد رافع في "القيصر"، اللواء أبو العزم في "تحت الأرض"، ضابط مصري في فيلم "حائط البطولات"، ضابط عمليات خاصة في "الغاضبون".

طارق النهرى والتأليف السينمائي

كما أن الفنان طارق النهرى قام بتأليف ثلاث أعمال سينمائية فقدم سيناريو وحوار فيلم "الأب الثائر" عام 1988، وسيناريو وحوار فيلم "الشجعان" عام 1992، وتأليف فيلم "لو كان ده حلم" عام 2001.

الإخراج في حياة طارق النهرى

وعمل الفنان طارق النهرى مخرج في فيلم "جحيم امرأة" و"اللعب مع الأشرار" و"الغاضبون"، و"الكاشي ماشي"، و"لو كان ده حلم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً