اعلان

محافظ القاهرة عن واقعة انهيار صخرة منشأة ناصر: تحرك الدولة السريع أنقذ الأرواح

كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن سقوط الصخرة لم يسفر عن أي خسائر سواء فى الأرواح أو الممتلكات نظراً لبعدها عن المنطقة المأهولة بالسكان مشيراً إلى أن الجهود التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لنقل المواطنين احترازياً من هذه المنطقة أنقذت كثيرا من الأرواح، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة قامت بنقل 82 أسرة كانت تقطن بالقرب من هذه المنطقة الي مساكن أمنة بمشروع الأسمرات الحضاري.

المحافظ يتفقد سقوط اصخرة

جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الأحد، سقوط صخرة مساحتها 15 مترا في 15 مترا بحي منشأة ناصر بشارع أحمد عبدالحافظ أعلى خور منطقة فوزي عليوة فى منطقة غير مأهولة بالسكان.

سرعة نقل الأسر

وأشار المحافظ إلى أن متابعة أجهزة المحافظة واللجنة العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة للتغيرات التى تحدث فى المنطقة الجبلية بالرزاز وملاحظتها لظهور تشققات بالجبل ساعدت على سرعة نقل الأسر احترازياً تحسبًا لسقوط أي أجزاء من الجبل قد تؤدي لوقوع ضحايا، مؤكداً ان الدولة تضمن حقوق المواطنين فى السكن الآمن وتسعى جاهدة لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة.

تكليف لجنة هندسية جيولوجية 

وكلف المحافظ اللجنة الهندسية الجيولوجية بمعاينة الموقع وإعداد تقرير تفصيلى لبيان مدى تأثر الحافة الجبلية بسقوط الصخرة لحماية سكان المناطق المحيطة والبعيدة عن الحافة من أى مخاطر قد تتهددهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز