اعلان
اعلان

أطعمة تقي من سرطان الكبد.. أهمها الشوفان

أطعمة تُقي من سرطان الكبد
أطعمة تُقي من سرطان الكبد

العديد من الأشخاص من سرطان الكبد، وهذها المرض يزعج المصاب بها، ويتخيل الشخص أن طرق العلاج والوقاية من سرطان الكبد يكون صعبا، لكن ما لا يعرف العديد أن من أسهل الأشياء، هو الوقاية من سرطان الكبد، وذلك بتناول بعض الأطمعة، ويقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء نصائح الوقاية من سرطان الكبد عبر السطور القادمة.

توصلت دراست حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن سرطان الكبد من أكثر الأمراض المميتة، لذا توصلوا إلى بعض العلاجات المنزلية التي تعمل على الوقاية من سرطان الكبد، موضحين أن أهم هذه الأغذية التي تعمل على ذلك هي: " الشعير والشوفان والقمح والخبز الكامل والفريكة والكينوا".

اقرأ أيضًا: فوائد التفاح لإنقاص الوزن.. سعراته الحرارية قليلة

وأوضحت الدراسات أنه على الرغم من أن هذا المرض لا يُصاب به الكثير من الأمراض، إلى أنه من الأمراض الخطيرة التي يجب الوقاية منها بتناول الأطعمة الموضحة، لأن سرطان الكبد يؤدي إلى الوفاة في معظم حالات الإصابة به، لذا وجه الباحثون النصح للجميع بكثرة تناول هذه الأطعمة التي تعمل على الوقاية من سرطان الكبد.

وفور انتشار هذه الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، تم نزول معدل الإصابة بمرض سرطان الكبد إلى 40% تقريبا، حسبما أفادت الدراسات، لذلك شدد الأطباء المشاركون في هذه الدراسة على أهمية تناول هذه الأطعمة، لتفادي خطورة هذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً