اعلان

"الرفق بالحيوان" عن هجوم كلاب على طفل الرحاب:" أصحابهم السبب"

هجوم كلاب على طفل الرحاب
كتب :

قالت منى خليل، نائبة الاتحاد المصري للرفق بالحيوان، إن ما حدث من هجوم كلاب على طفل الرحاب يتحمله مالكهم، بسبب إهمالهم وعدم قدرتهم على التحكم فيها، مؤكدة أن لجوء البعض للاستعانة بالكلاب فى أعمال الحراسة أمر مرفوض وخاطئ.

وأضافت، نائبة الاتحاد المصري للرفق بالحيوان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم سيد على، أنه فى حالة إطلاق سراح الكلاب فى الخارج يجب أن وجههم مطوقًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو لكلاب شرسة تطارد الطفل محمد إيهاب سماحة، الذي كان في حالة ذعر، ونتيجة المطاردة أصابت الكلاب الطفل بعدد من الجروح الشديدة في وجهه وأنحاء جسده.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة في مدينة "مدينتي"، ويرصد لحظة هجوم كلبان على طفل بطريقة وحشية.

ووفقًا لما ظهر في الفيديو الذي نشرته صفحة "Madinaty City - مدينتي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنقذت العناية الإلهية طفلا في مقتبل العقد الأول من العمر، بعدما هاجمه كلاب شرسة، أثناء لهوه أمام منزله بمنطقة مدينتي بالتجمع الأول، وتم نقل الطفل إلى المستشفى العام في حالة خطرة.

وتلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من والد الطفل، "محمد إيهاب"، 9 سنوات، مفاده إصابة نجله بجروح غائرة في أماكن متفرقة بأنحاء جسده، بعدما هاجمه كلبان شرسان، ملك جاره أطلقهما في الشارع بدون تقيدهما بسلاسل، ما تسبب في إصابة نجله بإصابات بالغة وخطرة.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم لمحل البلاغ، وجار عمل التحريات والاستماع لأقوال الشهود لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتسبب في الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

ودشن سكان مدينتي هاشتاج "ولادنا أهم من كلابكم" بعد تعدد حوادث عقر كلاب للأطفال بوحشية، موضحين أن تلك الحوادث تكررت مؤخرًا بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً