اعلان

المحرصاوي: "الأزهر" فتحت أبوابها للتعاون مع المجتمع المدني

الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، على أن نقل الخبرات والتجارب العملية، يعطي دافعا للشباب في الإصرار على النجاح، مشيرا إلى أن الجامعة فتحت أبوابها في التعاون مع المجتمع المدني والجامعات الأخرى، للاستفادة من مشروعات ريادة الأعمال، لفتح مجالات متعددة لسوق العمل عقب التخرج.

وأضاف المحرصاوي، خلال ندوة "انجح في بلدك.. تنهض في بلدك"، التي نظمتها كلية الإعلام بحضور المهندس مصطفي مدكور المدير التنفيذي لمجموعة مدكور، أن الجامعة بدأت إستراتيجية جديدة في التواصل والتدريب لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، في التركيز على دورات التنمية المستدامة وريادة الأعمال وجودة التعليم، وضبط أسئلة الامتحانات لضمان حسن سير العملية التعليمية، وتأهيل الخريجين لسوق العمل، وإزالة الفجوة بين كافة المستويات داخل الجامعة.

وردا على أسئلة بعض الطلاب حول التماسات المدينة الجامعية، أوضح أن الاختيار يخضع لعدة اعتبارات، أهمها التقديرات العليا، والمناطق النائية، والحالات الخاصة، وعلى هذه الأسس يتم التسكين، 

وعن الاتحادات الطلابية، أشار إلى أن الأنشطة لم ولن تتوقف، وعلى الطلاب الاستفادة من هذه الأنشطة، من خلال مكاتب رعاية الشباب.

ومن جانبه قال المهندس مصطفى مدكور، إن المصريين لديهم طاقة هائلة ولدينا بذور ثقاقية مؤثرة، ونملك قدرة بشرية مهولة إذا بذلناها واستفدنا منها، سنخرج مشاريع عملاقة، وأشار مدكور، إلى أن بعض الأشخاص ليس لديهم عدم ثقة في النجاح داخل مصر، وهذا خطأ كبير، لأنه يجب أن يكون داخل كل شخص حلم داخلي ويجب العمل على الوصول إليه، فكلما كان الحلم أوسع، أصبح بالإمكان تحقيق نجاح أكبر وتحقيق عائد أكبر.

يذكر أن الندوة أقيمت بإشراف الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام، والدكتور محمود الصاوي وكيل الكلية، وحضور الدكتور محمد متولي منصور الأستاذ بكلية اللغة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً