وزير الخارجية التركي: نواصل التنسيق مع روسيا وأمريكا وإيران بشأن المنطقة الآمنة بسوريا

قال وزير الخارجية التركي ميفلوت كافوس أوغلو، اليوم، إن تركيا تواصل التنسيق مع روسيا والولايات المتحدة وإيران بشأن التفاصيل المتعلقة بالمنطقة الآمنة المحتملة على الحدود مع سوريا، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وتابع الوزير: "نحن نعمل على ذلك، ولم نتوصل بعد إلى حجمها، ونعمل مع روسيا، ومع الولايات المتحدة، ومع شركاء "أستانا"، حيث اجتمعت فرقنا الفنية عدة مرات،

وستسيطر تركيا على المنطقة الآمنة المستقبلية، لكن أنقرة ستواصل العمل مع الجيش الروسي في هذه القضية، ونعمل دائما مع روسيا وسنستمر، بما فى ذلك على صعيد الأمن والجيش الروسى".

جاءت هذه التصريحات بعد تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 15 يناير، بعد محادثة هاتفية مع ترامب، بأن هذا الأخير اقترح إنشاء منطقة عازلة بطول 30 كيلومترا في سوريا.

كان أردوغان قد أعلن في ديسمبر العام الماضي أن أنقرة مستعدة لشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد على الضفة الشرقية لنهر الفرات وكذلك في منبج السورية، إذا لم تقم الولايات المتحدة بإزالة الميليشيا الكردية من هناك. ولكنه قال في وقت لاحق إنه قرر تأجيل بدء العملية العسكرية في سوريا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 14 ديسمبر، كشف خلالها الرئيس الأمريكي أيضًا عن خططه لسحب القوات من سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً