في الدوري أم الكأس.. لقاء الأهلي وبيراميدز "تائه" بين برج العرب والسلام

يومين فقط يفصلان الكرة المصرية عن مباراة الموعد الذي حدده اتحاد الكرة، لإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز، ضمن مباريات دور الـ16من بطولة كأس مصر، ولم يٌعرف إلى الآن هل ستلعب المباراة أم لا؟، وهل إن لٌعبت ستكون في الدوري أم في الكأس؟، وماذا إذا لم يوافق على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على خوض المباراة في الكأس؟، وهل تستطيع الجبلاية تطبيق اللائحة على المارد الأحمر؟، أسئلة كثيرة تننظر الإجابة.

-الأهلي ضد بيراميدز

إلى الآن ووفقًا لهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، يؤكد أن مباراة الأهلي وبيراميدز، في موعدها الخميس في تمام الساعة السابعة بستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات دور الـ16 لكأس مصر، فيما أوضح اليوم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن مباراة الأهلي القادمة ولم يسميها،هو سعد سمير فقط.

بيراميدز بدوره أكد في آخر بيان له أنه متمسك بالتعديلات الجديدة في جدول المسابقات، مهددًا بعدم الرضوخ للأهلي لتأجيلها أو استبدالها بالدوري، إذًا الجبلاية تتمسك بلعب المباراة في الكأس، ومثلها بيراميدز، ولكن الأهلي وفي نفس الوقت يرحب بلعب المباراة في الدوري، أي في ستاد السلام، الذي يخوض المارد الأحمر مبارياته عليه، وبما أن المباراة هي مباراة الأهلي، فإنها ستكون على ملعب السلام.

-الأهلي وبيراميدز

ويوم الخميس المقبل قد نشهد ذهاب بيراميدز إلى ملعب برج العرب، ووصول الأهلي إلى ملعب السلام، إذا لم يصل الطرفان إلى حل قبل المباراة، وهو الأمر الوارد وبشدة، لتدخل الكرة المصرية في نفق مظلم من تبادل الشكاوي والطعون بين القلعة الحمراء والجبلاية.

اتحاد الكرة هدد الأهلي باللائحة في حالة عدم حضور اللقاء، حيث تنص على تغريم النادي المنسحب من بطولة كأس مصر، 30 ألف جنيه، مع حرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة.

-الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

الأهلي بدوره في بيانه الأخير، لم يقل أنه انسحب، ولكنه أكد إلتزامه بالجدول المرسل إلى النادي، مع عدم الاعتراف بالاجتماع الذي جمع الأندية في الجبلاية، والذي حضره رئيس الزمالك، والذي خولت فيه الأندية لاتحاد الكرة وخاصة عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، التعديل في الجدول لتحقيق تكافؤ الفرص على حد قولهم.

وفي النهاية ستبقى الأمور معلقة بين ستاديي برج العرب والسلام، إلا إذا نجح وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، في احتواء الأزمة والوصول إلى حل وسط يرضي الجميع، وهو تأجيل المواجهتين في الدوري والكأس، ليدخل اتحاد الكرة في أزمة جديدة مع رئيس الزمالك، الذي طالب بتأجيل مباراة فريقه ضد مصر المقاصة بالكأس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل