اعلان

بشوية ألوان .. طريقة جديدة لإخفاء الأسلاك الكهربائية من ديكور المنزل

طريقة جديدة لإخفاء الأسلاك الكهربائية من ديكور المنزل

فكرة أن تستغنى عن الأسلاك الكهربائية المحيطة بك في المنزل أمر مرفوض، لأنها رغم كثرتها هي ضرورية لبعض الأعمال التي نقوم بها على مدار اليوم، من استخدام كافة الأجهزة لعمل معين، مثل استخدام المكنسة الكهربائية للتنظيف، استخدام التليفونات، وحتى شواحن الموبايلات.

وبالتالي يمكن لشكل ديكور المنزل أن يتأثر بالسلب بسبب هذه الأسلاك المتناثرة هنا وهناك في أنحاء المنزل، وهذا الأمر لا تتقبله أغلب النساء التي تهتم بديكورات منزلها لما لها من مشهد فوضوي احيانًا، وأخرون يخافون على أطفالهم من العبث بها وتعرضهم للخطر.

ولكن لا توجد مشكلة منزلية بدون حل، ومن خلال التقرير نعرض لك عدة حلول تساعد الأشخاص على إخفاء أسلاك الكهرباء المتناثرة في المنزل بطريقة لطيفة لا تؤذي العين.

طريقة جديدة لإخفاء الأسلاك الكهربائية من ديكور المنزل 

أولاً الرسم بالأسلاك

يمكنك حل مشكلة الأسلاك الممتدة على الحائط بطريقة فنية، من خلال مّدها على الحائط على شكل رسمة تعكس صورة هرم مثلاً أو مضلعات متساوية أو حتى على شكل متاهة وستكون أفضل إذا حمل الحائط لون موحد.

ثانيًا تفريع الأشجار

إذا كان لديكِ سلك واحد ولكنه يزعجك منظر امتداده، يمكنك عمل تفريعات منه على هيئة أغصان الأشجار كي يبدو بشكل أفضل.

ثالثًا الحواجز

يمكنك استخدام الحواجز المُركبة على الأسلاك في حالة وجود الأطفال خاصة إذا كانت الاسلاك تقترب من الأرض، فهذه الحواجز تعمل على تغطية السلك حتى لا يعبث بها أطفالك، وذلك بإطار خشبي على هيئة كوخ.

رابعًا الحافظ السلكي

الحافظ السلكي عبارة عن قطعتين من الـ"بلاستيك"، وهو قابل للطلاء بألوان مختلفة، ويُمكن جمع الأسلاك داخل الحافظ، مع تثبيته على الحائط، من دون الإضرار بديكور المكان.

خامسًا تركيب الأحجار

يمكن استخدام الأحجار لتغطية الاسلاك الكهربائية أو الحلقات الملونة أيضًا، فكل منها تعطي شكل جذاب للحائط، ولكن يجب اختيار نوع أحجار لا يمتص الحرارة.

سادسًا تلوين السلك

في لفتة جمالية فنية يمكنك تجهيز ألوان لطيفة وتلوين الأسلاك بها بشرط أن تكون لائقة مع لون الحائط المُعلقة عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً