اعلان

الحكومة تنفي 10 شائعات في 8 أيام.. إنفوجراف

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا لتوضيح عدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية، وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها؛ بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

رصد الشائعات

وتم رصد عدد من الموضوعات والشائعات خلال الفترة من (18 حتى 26 فبراير 2019‏):

تبادل البيانات الشخصية مع الاتحاد الأوروبي

حيث نفى المركز الإعلامي ما تردد حول توقيع اتفاقية بين مصر والاتحاد الأوروبي لتبادل البيانات الشخصية للمواطنين. كما نفى توقف صرف العلاج الشهري لمرضى السكر من التأمين الصحي لحين انتهاء حملة فيروس سي.

ضرائب جديدة على المواطنين

ونفى المركز ما أثير حول فرض ضرائب جديدة على المواطنين ضمن منظومة التشريعات الجديدة كما نفي ما تردد حول إهدار 60 مليار جنيه من أموال الأوقاف مؤكدا أن مال الوقف خط أحمر.

التصدي للجراد

ونفى المركز ما تردد حول عدم استعداد الحكومة للتصدي للجراد؛ نظراً لنقص مبيدات مكافحته، مؤكدا ان وزارة الزراعة لديها خطة متكاملة لمواجهة الجراد.

امتحانات الصف الأول الثانوي

ونفى المركز ما تردد حول إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي للطلاب المصريين بالخارج، كما نفى إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس في نظام التعليم الجديد، ونفى إلغاء حصة التربية الرياضية بالمدارس.

فرض رسوم على الأمتعة الشخصية

كما نفى المركز الإعلامي ما تردد حول فرض رسوم على الأمتعة الشخصية للركاب بالسكك الحديدية، ونفى فرض رسوم دخول لمنطقة كورنيش النيل بالمنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء