اعلان

باكستان ترد على الهند وتوقف رحلات الطيران المحلية والدولية

باكستان ترد على الهند وتوقف رحلات الطيران المحلية والدولية
كتب : وكالات

هو انتى احسن منى شعار رفعته باكستان بعد اشتعال المناوشات من جديد بالشريط الحدودى مع العدو اللدود الهند بأقليم كشمير حيث قررت باكستان، فجر اليوم الأربعاء وقف رحلات الطيران المحلية والدولية من مطارات لاهور ومولتان وفيصل أباد وسيالكوت وإسلام أباد بسبب التوتر المستمر مع الهند.

باكستان تحطم طائرات الهند فى الجو

وذكر خدمة تتبع الطيران العالمية "Flightradar24" فإن "الرحلات الجوية الدولية التي تعبر بين المجال الجوي الهندي والباكستاني تأثرت بالتوتر الواقع بين البلدين، ما تسبب في عودة بعض الرحلات تعود إلى المطارات التي أقلعت منها، في حين أن البعض الآخر توجيه إلى مطارات بديلة"، حسبما ذكر موقع "وان إنديا".

باكستان لانريد التصعيد

وكان المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل، قد قال إن بلاده لا تأمل في تصعيد الأوضاع على الحدود مع الهند، لكنها مستعدة في حالة اضطرت إلى ذلك، مؤكدا أن الغارات التي شنتها القوات المسلحة الهندية هي ممارسة للحق في الدفاع عن النفس.

وكتب فيصل في تغريدة على حسابه بموقع "توتير" إن "الغارات التي تم شنها في المجال الجوي الباكستاني لها هدف واحد وهو ممارسة حقنا وقدرتنا في الدفاع عن أنفسنا، لا نأمل في تصعيد الأوضاع لكننا مستعدون بالكامل إذا اضطررنا لهذا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً