اعلان

وزير التعليم العالي يعترف بوجود مشكلات في المستشفيات الجامعية.. ماذا قال ؟

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب : منى حسن

اعترف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوجود مشكلات في المستشفيات الجامعية، وقال الوزير في معرض رده على شكاوي العاملين بمستشفيات جامعة عين شمس من وجود نواقص ومشاكل في هذه المستشفيات، بعد أن كشف العاملون عن أن الغرف الاقتصادية في المستشفيات الجامعية تحتاج لنفقات باهظة.

وقال الوزير :

"نحن لا نتأخر عن خدمة المستشفيات الجامعية والتي تقوم بعمل كبير جدًا في ضوء الإمكانيات المتاحة لها، ويجب أن لا ننسى أن المستشفيات الجامعية في الأصل هي مستشفيات خاصة بالتعليم والتدريب لطلبة كلية الطب والبحث العلمي، ولكن لظرف ما أصبح من قدر المستشفيات الجامعية القيام بعلاج المواطنين جنبًا إلى جنب مع مستشفيات وزارة الصحة".

وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد شك بأن 110مستشفى تعالج 18 مليون مريض سنويًا، وإجراء 60 ألف عملية جراحية بمستوى عالي، وتضم مايقرب من 34 ألف سرير، سوف تعاني من بعض المشكلات خاصة في ظل تكلفة العلاج العالية.

مشيرًا إلى أن الميزانية الخاصة بكل مستشفى في معظم الأحوال لاتستطيع أن تغطي هذا الكم من النفقات الملقاه على عاتقها، مما يسفر عن حدوث بعض المشاكل، مشيرًا إلى أن النواقص بالمستشفيات الجامعية نقوم بتعويضها من مستشفيات وزارة الصحة، عن طريق بروتكولات تعاون مثمرة في النطاق الجغرافي للمحافظة.

وأضاف الوزير، قائلًا : "نقوم بمراقبة مستمرة على المستشفيات، ومنذ أقل من 3 أسابيع قمت بالمرور على مستشفى عين شمس التخصصي، الموضوع صعب وحمل تقيل حتى نرضي جميع الأطراف مع عمل جبار يقوم به أعضاء هيئة التدريس وهيئة معاونة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً