اعلان

نجاح جراحة اسئصال ورم كبير فى الغدة الدرقية بمستشفيات جامعة المنصورة

كتب : عمروعلي

تمكن فريق طبي بكلية الطب بجامعة المنصورة، من استئصال ورم ضخم في الغدة الدرقية موجود بالكامل في تجويف القفص الصدري باستخدام أسلوب جراحى جديد و تم استئصال الورم من خلال فتحة صغيرة في الرقبة دون الحاجة إلى جراحة شق الصدر والتى كانت متبعة في الأساليب القديمة.

الجراحة تمت بالتعاون بين قسم جراحة الغدد الصماء برئاسة الأستاذ الدكتور تامر يوسف وقسم جراحة القلب والصدر برئاسة الأستاذ الدكتور نور الدين نعمان.

أجرى العملية فريق جراحى برئاسة الدكتور محمد الغندور مدرس جراحة الغدد الصماء ومدير العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة المنصورة، والدكتور هيثم عبد المعطي مدرس جراحة القلب والصدر والدكتور محمد حسام مدرس جراحة الغدد الصماء، والدكتور أسامة محمد السيد طبيب مقيم جراحة الغدد الصماء. 

والجدير أيضا بالذكر أنه تم عمل العديد من هذه الحالات بقسم جراحة الغدد الصماء بدون مضاعفات مما تعد من الدراسات الحديثة التي يتجنب فيها المريض شق الصدر جراحيا وتعرضه لمشاكل ومضاعفات مثل هذه الجراحة الكبري.

الجراحة أجريت لمريض من السودان الشقيق والذي تكبد عناء السفر إلي مصر واختيار جامعة المنصورة بعد معرفته بنجاح مثل هذه الجراحات في جامعة المنصورة نظرا للمكانة الرفيعة طبيا التي تتقلدها جامعة المنصورة علي المستوي العربي والعالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منصور حسن وزيرًا للتعليم العالي خلفًا لـ أيمن عاشور.. خاص