اعلان

بعد حادث قطار محطة مصر .. تعرف على الوضع الأنسب للمصاب بالحروق

مصاب بالحروق

بعد حادث قطار محطة مصر وزيادة عدد المصابين بالحروق، والكثير لا يعلم الأسعافات الأولية للحروق، كما لايعلمون الوضع الأنسب للمصاب بالحروق والذي من دوره تسريع علاج الحروق وعدم فتح الجروح، أكد أطباء التجميل أن أفضل مواد لتغطية مكان الحرق، هي المواد غير القابلة للالتصاق، ويمكن استخدام قطعة من القماش دون الضغط عليها فتلتصق بالجلد، أو استخدام أكياس المطبخ البلاستيكية دون أن تلامس المكان مباشرة، وفي حالات الألم الشديد، يمكن استخدام المسكنات الآمنة مثل الباراسيتامول أو البروفين لحين الاستشارة الطبية، وهي أمور يجب أن يعلمها كل مواطن، ولعل بعد حادث قطار محطة مصر يزيد الأمر ضرورة بأن يعلم أهالى المصابين الوضع الأنسب للمصاب بالحروق.

الوضع الأنسب للمصاب بالحروق

يعتبر الوضع الأنسب للمصاب بالحروق، هو النوم أرضًا على الظهر- ما عدا حالات حروق الظهر – مع رفع الساقين لأعلى، من أجل لتسريع عودة الدم إلى القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وتجنب هبوط الدورة الدموية، والذي يكثر الإصابة به مع الحروق خاصة الشديدة نتيجة فرط الألم والصدمة العصبية، وفقدان السوائل من مكان الإصابة.

إسعافات ضحايا حادث قطار محطة مصر

لابد أن يعلم أهالى مصابين حادث قطار محطة مصر أن من أهم طرق التعامل مع الحروق بعد الخروج من المستشفي تعظية مكان الحرق بحذر وشدة حتى لايحدث مضاعفات عن طريق التلوث، والعدوى البكتيرية، في مكان الحرق، فالجلد هو الغطاء الطبيعي للجسم، الذي يقف حائلًا في الأوضاع الطبيعية أمام ولوج هذه الملوثات إلى داخل الجسم. من هنا تبرز أهمية تغطية المكان المصاب، لكن دون التسبب في مزيد من الضرر.

التعامل مع حروق الأطفال في حادث قطار محطة مصر

وفي حالة حروق الأطفال، تتم معاملة أكثرها على أنها حروق شديدة، وذلك لهشاشة أجسامهم، وكذلك عدم الدقة في تحديد نسبة المنطقة المصابة مقارنة بمساحة سطح أجسامهم الصغيرة، تلك أبرز الأمور في التعامل مع ضحايا حادث قطار محطة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك