بالأسماء.. الكوميدي يكسب فى أفلام العيد

كتب : احمد على

سيطرت الأفلام الكوميدية على موضوعات أفلام عيد الفطر المقبل، حيث ابتعد صناع الأعمال عن الموضوعات "الثقيلة "سواء التى تحمل إسقاطات سياسية أو موضوعات فلسفية، أو تراجيدية، وسيطرت الكوميديا على كل الأفلام المعروضة فى موسم العيد باستثناء فيلم واحد يدور فى إطار أكشن تشويقى هو فيلم "من 30 سنة".

"من 30 سنة"

يتصدر قائمة الأفلام المعروضة هذا الموسم فيلم "من 30 سنة" بطولة أحمد السقا ومنى زكى وشريف منير، كما يشارك فى بطولته أحمد فهمي وميرفت أمين ونور اللبنانية وصلاح عبد الله وجميلة عوض ومحمود البزاوي وسليمان عيد، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وهو فيلم أكشن تدور أحداثه حول شخص "شريف منير" تطارده الكوابيس في كل ليلة يستغرق في النوم، وفي كل حلم يجد نفسه قاتلًا لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يقتلهم بالفعل، فيلجأ إلى صديقه أحمد السقا لعله يساعده في مشكلته، والذي ينطلق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما منى زكي التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضًا.

الفيلم من إنتاج شركة "تالنت ميديا برود كشين"، وتعد التجربة الأولى للمنتج وليد منصور في إنتاج الأفلام السينمائي.

"أبو شنب"

كما يحل فيلم "أبو شنب" في المرتبة الثانية ضمن قائمة أفلام الموسم، الفيلم بطولة ياسمين عبد العزيز وظافر العابدين ولطفى لبيب وبدرية طلبة وبيومي فؤاد ورجاء الجداوي وحمادة بركات وليلى عز العرب من تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبدالعزيز)، تتعرض بنفسها لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه.

"جحيم فى الهند"

ثم يأتي فيلم "جحيم في الهند" ليحل ثالثًا في بورصة أفلام العيد، الفيلم بطولة محمد عادل إمام وبيومى فؤاد وياسمين صبري وأحمد فتحي وحمدى الميرغني ومحمد سلام وطاهر أبو ليلة، والفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج معتز التوني.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول قيام مجموعة من الباحثين بإجراء أبحاث في الهند، تحدث لهم خلالها عدة مواقف كوميدية.

"عسل أبيض"

بالرغم من اقتباسه من العمل الأجنبي "Baby’s Day Out" إلا أن فيلم "عسل أبيض" يأتي في المرتبة الرابعة في قائمة أفلام العيد، الفيلم من بطولة كل من سامح حسين وميرهان حسين وبيومى فؤاد وكريم عفيفى ولطفي لبيب ودينا محسن وأحمد راتب ومصطفى بسيط، تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لعائلة ثرية يتم اختطافه على يد عصابة، وتقع العديد من المفارقات الكوميدية أثناء محاولة إعادة الطفل إلى أهله.

"سطو مثلث"

ويأتي فيلم "سطو مثلث" في المركز الخامس، بطولة أحمد صلاح السعدني وكلوديا حنا والراحل سعيد طرابيك وعبد الله مشرف وبيومي فؤاد وريهام حجاج وليلى عز العرب ومصطفى أبو سريع، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج محمد يونس، وإنتاج محمد السبكي.وتعد البطولة السينمائية الأولى للفنان أحمد السعدني.

ويتناول الفيلم الكوميدي قصة شاب يعثر على وصية جده، من العصر الفرعوني تحمل عنوان "خمس خمسات خمسة"، والتي تعرض حياته لمشكلات كثيرة، وحقق إعلان الفيلم أكثر من 380 مشاهدة عبر يوتيوب.

"30 يوم في العز"

أما فيلم "30 يوم في العز"، فيأتي في المرتبة السادسة، العمل من بطولة أحمد فلوكس وسعد الصغير والراقصة صافيناز ونيرمين ماهر ومحمود الليثي ومحسن منصور ونهى صالح وهشام إسماعيل، ومن تأليف سيد السبكي، وإخراج هانى حمدي.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين فتاة وشاب تصل الى مرحلة الخلافات المتفاقمة في إطار من الكوميديا الاجتماعيّة.

"الباب يفوت أمل"

ثم يحل فيلم "الباب يفوت أمل" في المرتبة السابعة، الفيلم يروي قصة كوميدية تجمع زوجين، فيلم كوميدي جديد تدور أحداثه حول طبيب بيطري يعيش في حياة سعيدة مع أسرته، لكن طبيعة عملهما تخلق العديد من المشاكل حيث تعمل زوجته محاميه ليطلب الزوج زوجته في بيت الطاعة.

"الباب يفوت أمل" من تأليف مجدي الكوتش وفيصل عبد الصمد، إخراج أحمد البنداري، ويشارك في بطولته كل من شريف سلامة ودرة وعمر محمد نور وأسامة عبدالله وأحمد راتب وشيماء سيف وياسر الطوبجي ومحمد متولي وغيرهم.

"بارتي في حارتي"

ويحل فيلم "بارتي في حارتي" في المرتبة الثامنة، بطولة محمد لطفي، تدور أحداثه في إطار كوميدي، في إحدى الحارات الشعبية، حيث أحد سكانها "محمد لطفي"، يمتلك قدرات خارقة، ورثها من والده أيرون مان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دقيقة حداد على أرواح شهداء لبنان وفلسطين بمستهل أعمال مجلس الجامعة العربية