اعلان

أطباء يعرضون عمليات تجميل مجانية لـ ضحايا حادث قطار محطة مصر.. تفاصيل

ضحايا حادث قطار محطة مصر

ارتفع ضحايا حادث قطار محطة مصر لأكثر من 40 مصابًا بالحروق بمختلف درجاتها الثلاثة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في تصريحاتها على حادث قطار محطة مصر بالأمس، واستمرارًا لشهامة المصريين منذ بداية الحادث في محاولة إخماد الحريق، والتبرع بالدم للمصابين في مختلف المستشفيات والملابس والبطاطين لهم ولذويهم، عرض بعض أطباء تجميل عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى، إمكانية إجراء عمليات تجميل لمعظم ضحايا حادث قطار محطة مصر بالمجان، مما أثارت منشوراتهم إعجاب رواد "السوشيال ميديا"، وباتوا يتادولونها فيما بينهم، داعيًا لهم بـ "البركة والخير".

ضحايا حادث قطار محطة مصر

نشر رامي بكري، عبر صحفته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تبرعه بعمليات تجميل مجانية لكل ضحايا حادث قطار محطة مصر بالأمس.

وقال : "أي حد له قريب مصاب في حادثه القطار أو يعرف حد من المصابين أو ذويهم يوصلهم كلامي، بعد تحسنهم إن شاء الله علي خير والاطمئنان على صحتهم ، لو المصاب هيحتاج أي عمليات تجميل لمعالجه آثار الحروق الناتجة عن الحادث هيتم الكشف عليه مجاناً والعلاج والعمليات هتكون مجانية تماماً من قِبل اطباء وجراحين متخصصين على أعلى مستوى بمستشفي أحمد عرابي للحروق بمدينة العبور وبعض المستشفيات والمراكز الخاصة الاخرى بالقاهرة التي شاركت في مبادرة جروب اطباء مصر بعد التنسيق معهم".

صور ضحايا حادث قطار محطة مصر

بعد أن جابت صور ضحايا حادث قطار محطة مصر "السوشيال ميديا"، ومنشورات البحث عن المفقودين منهم، بات الجميع يتحدث عن مبادرات الخير من الأطباء الذين يعرضون عمليات تجميل مجانية لـ ضحايا حادث قطار محطة مصر بالأمس، وعن شهامة المصريين في أخماد الحريق.

وكثرت التعليقات الإيجابية على منشور الطبيب رامى بكرى، وحصل منشوره على أكثر من 2000 تعليق، 13 ألف مشاركة.

 وفي السياق ذاته، أعلن الطبيب ريمون بشرى على صفحته  بموقع  "فيس بوك" عمليات مجانية  لمصابى حادث قطار محطة مصر، قائلاً "أى حد يعرف أى مصاب فى حادث حريق القطار فى محطة مصر يبلغه أنى مستعد اتكفل بعلاجه بالأدوية وغيارات الجروح وكريمات الحروق والحالات اللى محتاجة تدخل جراحي أو دخول الرعاية المركزة واتس آب 01211020604".

مستشفيات لعلاج الحروق بالمجان

وفي السياق ذاته، نوضح قائمة مستشفيات لعلاج الحروق بالمجان وليس فقط ضحايا حريق محطة مصر أمس وهما على النحو التالي:

1- مستشفي الدمرداش- مركز الحروق

تعتبر مستشفي الدمرداش من أبرز المستشفيات في مصر لعلاج الحروق بالمجان ، قسم الحروق كبير يستوعب حوالي عشرين مريض ورعاية مركزة بها، حاليا تسع سراير وليها معمل خاص وستاف تخدير وحجرة عمليات خاصة، والعيادة يوميا ما عدا الجمعة من 10 صباحا 2 الضهر واستقبال الطواريء 24 ساعة.

2 - القصر العيني 

قسم الحروق رقم 8 بيستقبل حالات الحروق 24 ساعة مخصص بكافة الإعدادات وتم افتتاح وحدة كبيرة للحروق علي غرار الوحدة اللي في الدمرداش.

3 - مستشفي "جمعية عرابي للحروق والأورام" 

يتولى رجل أعمال عربي توفير كل ماتحتاجه من إمكانيات، وبتوفر عربية اسعاف توصل للمريض في مكانه وتنقله للمستشفي ويتم علاجه وبها جراحين تجميل على أعلى مستويات من الخبرة.

4- مستشفيات جامعة الأزهر 

تستقبل مستشفي الحسين والسيد جلال والزهراء تستقبل نسب حروق 40% أو 50% ويتم معالجتهم بالمجان.

5- مستشفي المقطم للتأمين 

تتبع وزارة الصحة وبتعالج الحروق بالمجان تتعامل مع الحروق اللي في حدود 20% ل 30%.

6- مستشفي منشية البكري 

تتبع وزارة الصحة وبالمجان لجميع حالات الحروق، وإمكانيات أقسام الحروق بها تسع العشرات. 

والجدير بالذكر أن ضحايا حادث قطار محطة مصر والبالغ عددهم 43 مصابًا و 20 حالة وفاة، وتم توزيع المصابين على 9 مستشفيات، وهما "السكة الحديد، معهد ناصر، الدمرداش، دار الشفا، الهلال، الحلمية العسكري، المستشفى القبطي، شبرا العام، الجلاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط