اعلان

الغربية تستعد لـ100 مليون صحة غدا الجمعة بزيادة المقرات وتسخير جميع الإمكانيات

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

عقد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الخميس، اجتماعا بعدد من الجهات المعنية (مديرية الصحة – الـتأمين الصحى – الجامعة –التربية والتعليم – والشباب والرياضة)، وذلك لإنهاء الاستعدادات اللازمة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، والمقرر بدايتها يوم الجمعة 1/3 وحتى نهاية شهر إبريل. جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة العليا المنوط بها تنفيذ المبادرة.

زيادة مقرات الفحوصات إلى 366

بدأ الاجتماع باستعراض محافظ الغربية تنفيذ توصيات اللجنة الثانية بتاريخ 17/2/2019 من حيث زيادة عدد مقرات إجراء الفحوصات الطبية إلى 366 مقرا بدلاً من 301 مقر وتزويدها بكافة خدمات الاتصالات والإنترنت، وكذا انتهاء مديرية الصحة باختبار الحالة الفنية للمقرات، وتوفيرالكميات الكافية من المستلزمات الطبية وغير الطبية التى تلزم تشغيل المبادرة، وكذا توفير 20% من المستلزمات كإحتياطى استراتيجى، وأيضاً قيام التأمين الصحى بالتنسيق مع جامعة طنطا وتحديد سبل صرف العلاج للمصابين.

استهداف 3376735 مواطنا

الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف عمل المسح الطبى لعدد 3376735 مواطن لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض الغير سارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، ويقوم بتنفيذها 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة، يعملون على فترتين (الفترة الأولى من 9 صباحاً وحتى 3 مساءً والفترة الثانية من 3 مساءً وحتى 9 مساءً)، كما يتم العمل من خلال برنامج إلكترونى أون لاين عن طريق إدخال الرقم القومى للمواطن.

توفير مستلزمات مكافحة العدوى

وخلال الاجتماع اطمأن محافظ الغربية على توفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى من أكياس ومطهرات وكحول وكلور وصناديق أمان للنفايات الحادة، وكذا توفير أجهزة قياس الضغط والسكر والموازين والسترات الخاصة بالعاملين بالمبادرة.

دور المجلس القومى للمرأة

وخلال الاجتماع وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بفرش وتجهيز كافة مقار الفحص ونقل كافة المعدات والمسلتزمات الطبية واستكمال الكواشف صباح الغد لتكون جاهزة للعمل صباح يوم الجمعة. كما أكد على دور المجلس القومى للمرأة والرائدات الريفيات فى توعية المواطنين على المشاركة فى المبادرة للإطمئنان على صحتهم.

دور مديرية الشباب والرياضة

كما استعرض المحافظ دور مديرية الشباب والرياضة فى المبادرة من خلال عمل مسيرات دعائية مستمرة للحملة وكذا تجهيز 11 مركز شباب فى مركز طنطا كمقرات للفحص الطبى فى الحملة .. أما مديرية التربية والتعليم قامت بعمل برامج توعية للطلاب فى جميع مدارس المحافظة .. كما أطلقت حملة توعية للطلاب فى 3292 مدرسة تحت عنوان"إصطحب والديك .. ليه وفين" لتوعية أولياء الأمور بأهمية المشاركة فى هذه الحملة.

العمل بروح الفريق الواحد

وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية أن القضاء على فيروس سى هو سبق فى تاريخ مصر؛ لذا يجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد للوصول لنسبة 100% من المستهدف فى هذه المبادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً