تعرف على الإجراءات المتبعة لمعادلة الدرجات العلمية من الخارج

كتب : منى حسن

يسعى العديد من الطلاب المصريين والدارسين خارج مصر، بمعادلة درجاتهم العلمية، سواء في مرحلة البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراة، ويسعى الطلاب إلى معرفة الإجراءات المتبعة لمعادلة الدرجات العلمية من الخارج.

وفي هذا الإطار، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الاجراءات المتبعة لمعادلة الدرجات العلمية من الخارج، بأن من يقوم بالدراسة في الخارج، يتقدموا عن طريق الموقع الالكتروني، ويتم رفع كل الأوراق اللازمة من خلال لجنة المعادلات، حتى يتم عرضها على اللجنة المعنية المتخصصة في أي تخصص، حتى نستطيع أن نعادل الدرجة العلمية سواء كانت في البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراة.

وأكد عبد الغفار، أن قنوات المعادلات معروفة بشكل رسمي في المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أن طرق التقدم من خلال موقع المجلس للجامعات، ولجنة إدارة المعادلات تتم عمله بشكل يومي.

ووجه الوزير، نصائح للطلاب المصريين في الخارج، قائلًا: "أتمنى من الطلاب قبل مايسافروا للخارج يجب أن يطمئن أن الجامعة التي سيلتحق بها، هي جامعة معترف بها في مصر، حتى لا يقع في فخ الدراسة في بعض التخصصات التي يكون متحفظ عليها في مصر، وذلك حتى نضمن الإجراءات التي تتم فيها المعادلة بسهولة، سواء في البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة ضد الأخدود (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحه