اعلان

محافظ المنيا يجري فحوصات فيروس سي خلال إطلاق مبادرة 100 مليون صحة (صور)

أطلق اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الجمعة، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من مركز صحة الأسرة بالحي الخامس بمدينة المنيا الجديدة. وحرص المحافظ على اجراء المسح الطبي لفيروس سى، ضمن مبادرة 100 ميون صحة، حيث تم سحب عينة دم وكذلك قياس ضغط الدم والطول والوزن لإجراء الاختبار ، ودعا المحافظ جميع المواطنين للمشاركة في المبادرة للاطمئنان على صحتهم مع توجيه الدعوة لجميع أقاربهم ومعارفهم للمشاركة.

إنجاز يحسب لمصر أمام العالم

وقال المحافظ إن مبادرة الرئاسة الخاصة بفيروس سي والأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، ونفخر بها على مستوى العالم، وهو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض "فيروس سي" حيث تمكنت الدولة المصرية بإرادتها من توفير العلاج للمرضى.

دليل اهتمام القيادة بصحة المواطن

وأشاد المحافظ بالمبادرة والجهود المبذولة خلالها والتي ظهرت واضحة في جميع محافظات المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا أن مثل تلك المبادرة وغيرها من المبادرات دليل على اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن واعتبارها أهم الأولويات، ووجه رؤساء المدن والمراكز والجهات المعنية بتوعية المواطنين بأهمية المبادرة. وتفقد المحافظ الوحدة الصحية وكافة غرف الكشف وغرف استقبال المرضي وتابع اجراءات الكشف.

1167 فريق مسح للمبادرة

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة أن المبادرة تستهدف في محافظة المنيا 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطنا فوق الـ18 عاما، حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة، مؤكداً أن المسح الطبي مجاني لكل المواطنين بالبطاقة الشخصية فقط، وسيبدأ من 9 صباحا وحتى 9 مساء ولمدة شهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية