اعلان

نادي الزهور في سوهاج يتحول إلى مرتع للأشباح والطيور المهاجرة ( صور)

نادي الزهور في سوهاج
نادي الزهور في سوهاج

يقع مركز شباب نادي الزهور في محافظة سوهاج وسط النيل، على شمال كوبري أخميم ويواجهه متحف سوهاج القومي، من الناحية الشرقية، ومن الناحية الغربية نادي التجديف فى سوهاج، ويعتبر من أشهر مراكز الشباب الموجودة بسوهاج.

أنشأت حديقة ونادي الزهور على مساحة 5 افدنة فى عام 1992، وسط النيل، حيث كان يستغلها الخارجين عن القانون واللصوص من قبل للتستر فيها والهروب من الأحكام القضائية، مما دعا الجهات الأمنية والمسئولين بالمحافظة وبعض الجهات الأخرى مثل الشباب والرياضة والصندوق الاجتماعي والزراعة والكهرباء والبيئة، إلى فرض السيطرة عليها واستغلالها للقضاء على ما بها من فساد للاستفادة منها بحكم موقعها المتميز وسط النيل وتم تحويلها الى نادى رياضي واجتماعي.

يقول مدير نادى الزهور، إن النادي يضم 24 شاليها وحمام سباحة ومسجدا ومكتبة وقاعة مؤتمرات ومطعما وجميع المساحات الخالية به تم زراعتها بالزهور والأشجار الكثيرة التى تجذب الناظرين، وكانت فى بداية الأمر عنوان للمحافظة يأتي إليها الناس من كل فج عميق ولكن الآن تدهور الحال عن سابقه بسبب قلة الاهتمام بها من المسئولين، مما دعى الكثير من المواطنين بالعزوف عن القدوم إليها لإقامة مناسباتهم السعيدة.

وأضاف أنه تم افتتاح نادي السباحة في جزيرة الزهور عام 2015 أملا في أن تكون واجهة للزائرين والأهالي لقضاء أوقات فراغهم ، وأن تعود الحياة إليها مرة ثانية، لكن غياب الاهتمام بالجزيرة أدى إلى انخفاض عدد زوراها وتقلص إيراداتها بشكل غير مسبوق، فبعد أن كانت مقصدا للشخصيات السياسية والفنانيين والرياضيين، أصبحت لا يقبل إليها المواطنين بسبب صعوبة الوصول إليها وسط النيل بسبب تعطل العبارات واللنشات النهرية وعدم الإتمام بها من المسئولين، وأصبحت مقصدا للطيور المهاجرة وطيور النيل.

واشتكى الأهالي كثيرا في عيد شم النسيم الماضي، أثناء ذهابهم في الصباح الباكر للعبور إلى الجزيرة برفقة أسرهم ولم يتمكنوا من ذلك بسبب عدم وجود عبارات أو لانشات للعبور.

يقول محمود علي، أحد سكان مدينة نصر بمحافظة سوهاج إن نادي الزهور كان أجمل موقع على الإطلاق داخل محافظة سوهاج، بسبب بناءه وسط النيل ووجود شاليهات وحمام سباحة وحدائق وكان مقصد الكبير والصغير والغنى والفقير في بداية الأمر وخاصة رحلات المدارس من الطلاب ولكن الآن أصبح لا يأتي إليه الكثيرون بسبب ما شابه من إهمال وعدم اهتمام به.

لذا وجه أهالي المحافظة وممن كانوا يترددون على نادى الزهور نداء لمحافظ سوهاج الجديد الدكتور أحمد الانصاري بالاهتمام بالنادي ومحاولة إرجاعه كما كان مقصد لكل زوار أبناء المحافظة لأنه يعتبر متنزه فريد من نوعه كونة وسط النيل.

من جانيه، استجاب محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري لنداء المواطنين وقام بزيارة نادي الزهور، ودراسة ما يلزم لإعادته إلى طبيعته الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم