اعلان

لماذا تتجه الحكومة نحو إنشاء مدن سكنية جديدة؟ وزير الإسكان يجيب

قال عاصم الجزار وزير الإسكان إن المدن التى يتم إنشاؤها حاليا تأتى فى إطار المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية ٢٠٥٢، والذى بدأ منذ ٢٠١٠. وأكد خلال فعاليات الدورة الرابعة لملتقى مصر للاستثمار (معا إلى إفريقيا)، والذى يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يمثل ضرورة قصوى، حيث يتواجد السكان فى حيز عمرانى لا يزيد على ٧ %، أصبح غير قادر على استيعاب احتياجات المواطنين وتقديم الحاجات الأساسية والوظائف لهم، أو استيعاب النظم المستحدثة، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف توسيع الحيز العمرانى إلى ما يقارب الـ١٤%.

إنشاء ١٤ مجتمعا عمرانيا جديدا

وأوضح أن الدولة تسعى إلى إنشاء ١٤ مجتمعا عمرانيا جديدا من مدن الجيل الرابع ، تسعى لرفع العبء عن كاهل المدن القديمة، من خلال تطوير العشوائيات وطرح الإسكان الاجتماعي، وزيادة الصرف الصحي. وأشار إلى أن شبكة الطرق الجديدة تسعى إلى تسهيل الوصول إلى المجتمعات العمرانية الجديدة والمشروعات التنموية ذات الأولوية.

معا إلى إفريقيا

جاء ذلك خلال الدورة الرابعة لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى إفريقيا"، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر وللاتحاد الإفريقي، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الإفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة، وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الإفريقية والعربيّة والأجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط